تذكرني !
تابعنا على
Bleach منتديات العاشق
قديم 07-28-2013, 02:01 AM   #611
موقوف
 
الصورة الرمزية Sachiel - Kun
رقـم العضويــة: 203904
تاريخ التسجيل: May 2013
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 494
نقـــاط الخبـرة: 80

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freaky مشاهدة المشاركة
أذاً رافقني في رحلتي ^^
لا، شكرًا، اذهب لحالك ^^
Sachiel - Kun غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:02 AM   #612
موقوف
 
الصورة الرمزية Sachiel - Kun
رقـم العضويــة: 203904
تاريخ التسجيل: May 2013
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 494
نقـــاط الخبـرة: 80

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

واو مشركاتي أصبحت أكثر من 400 =="

Sachiel - Kun غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:02 AM   #613
عاشق ذهبي
 
الصورة الرمزية Freaky
رقـم العضويــة: 104165
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 3,676
نقـــاط الخبـرة: 469

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاوجي مشاهدة المشاركة
لا، شكرًا، اذهب لحالك ^^
=="
Freaky غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:03 AM   #614
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية mercurius
رقـم العضويــة: 168470
تاريخ التسجيل: Oct 2012
الجنس:
المشـــاركـات: 13,916
نقـــاط الخبـرة: 4424

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

اقولك طاوجي
اذهب إلى الجحيم

وليســـــــــــــــقـــــط النظام المخيس
mercurius غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:04 AM   #615
موقوف
 
الصورة الرمزية Sachiel - Kun
رقـم العضويــة: 203904
تاريخ التسجيل: May 2013
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 494
نقـــاط الخبـرة: 80

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ɲαтѕυ-Şαη مشاهدة المشاركة
اقولك طاوجي
اذهب إلى الجحيم

وليســـــــــــــــقـــــط النظام المخيس
يبدو بأنك نسيت من أكون بالنسبة لك

حسابك على المسن أو الفيس أو السكايب
Sachiel - Kun غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:04 AM   #616
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية MR.citrus
رقـم العضويــة: 75484
تاريخ التسجيل: Nov 2010
العـــــــــــمــر: 30
الجنس:
المشـــاركـات: 35,666
نقـــاط الخبـرة: 5971
Skype :
Gmail : Gmail
Facebook : Facebook
Twitter : Twitter
Google Plus : Google Plus
Formspring : Formspring

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

الجواب يكون [ نعم أو لا ] مع ذكر دليل

للمعلومة هناك من وضع الجواب الصحيح

وحذفه ولكن لو يختصر جوابه أفضل

سأخبركم بجواب واحد والباقي عليكم الجواب هو [ لا ]

جيبوا لي الدليل ^^
MR.citrus غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:05 AM   #617
موقوف
 
الصورة الرمزية Sachiel - Kun
رقـم العضويــة: 203904
تاريخ التسجيل: May 2013
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 494
نقـــاط الخبـرة: 80

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

نعم

القول الراجح انها ليست محصورة بهذا العدد
روى البخاري (2736) ومسلم (2677) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مِائَةً إِلا وَاحِدًا مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ ) .


استدل بعض العلماء (كابن حزم رحمه الله) بهذا الحديث على أن أسماء الله تعالى محصورة في هذا العدد . انظر : "المحلى" (1/51) .


وهذا الذي قاله ابن حزم رحمه الله لم يوافقه عليه عامة أهل العلم ، بل نقل بعضهم (كالنووي) اتفاق العلماء على أن أسماء الله تعالى ليست محصورة في هذا العدد . وكأنهم اعتبروا قول ابن حزم شذوذاً لا يلتفت إليه .


واستدلوا على عدم حصر أسماء الله تعالى الحسنى في هذا العدد بما رواه أحمد (3704) عن عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ، وَابْنُ عَبْدِكَ ، وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا . فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلا نَتَعَلَّمُهَا ؟ فَقَالَ : بَلَى ، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا . صححه الألباني في السلسلة الصحيحة (199) .


فقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ) دليل على أن من أسماء الله تعالى الحسنى ما استأثر به في علم الغيب عنده ، فلم يطلع عليه أحداً من خلقه ، وهذا يدل على أنها أكثر من تسعة وتسعين .


قال شيخ الإسلام في "مجموع الفتاوى" (6/374) عن هذا الحديث :


فَهَذَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ لِلَّهِ أَسْمَاءً فَوْقَ تِسْعَةٍ وَتِسْعِينَ اهـ .


وقال أيضاً (22/482) :


قَالَ الخطابي وَغَيْرُهُ : فَهَذَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ لَهُ أَسْمَاءً اسْتَأْثَرَ بِهَا وَذَلِكَ يَدُلُّ عَلَى أَنَّ قَوْلَهُ : ( إنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ ) أَنَّ فِي أَسْمَائِهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ ، كَمَا يَقُولُ الْقَائِلُ : إنَّ لِي أَلْفَ دِرْهَمٍ أَعْدَدْتهَا لِلصَّدَقَةِ وَإِنْ كَانَ مَالُهُ أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ . وَاَللَّهُ فِي الْقُرْآنِ قَالَ : ( وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا ) فَأَمَرَ أَنْ يُدْعَى بِأَسْمَائِهِ الْحُسْنَى مُطْلَقًا ، وَلَمْ يَقُلْ : لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُ الْحُسْنَى إلا تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا اهـ .


ونقل النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم اتفاق العلماء على ذلك ، فقال :


اتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّ هَذَا الْحَدِيث لَيْسَ فِيهِ حَصْر لأَسْمَائِهِ سُبْحَانه وَتَعَالَى , فَلَيْسَ مَعْنَاهُ : أَنَّهُ لَيْسَ لَهُ أَسْمَاء غَيْر هَذِهِ التِّسْعَة وَالتِّسْعِينَ , وَإِنَّمَا مَقْصُود الْحَدِيث أَنَّ هَذِهِ التِّسْعَة وَالتِّسْعِينَ مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّة , فَالْمُرَاد الإِخْبَار عَنْ دُخُول الْجَنَّة بِإِحْصَائِهَا لا الإِخْبَار بِحَصْرِ الأَسْمَاء اهـ .


وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن ذلك فقال :


" أسماء الله ليست محصورة بعدد معين ، والدليل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ( اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك . . إلى أن قال : أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ) .


وما استأثر الله به في علم الغيب لا يمكن أن يُعلم به، وما ليس معلوماً ليس محصوراً .


وأما قوله صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مِائَةً إِلا وَاحِدًا مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ ) .


فليس معناه أنه ليس له إلا هذه الأسماء ، لكن معناه أن من أحصى من أسمائه هذه التسعة والتسعين فإنه يدخل الجنة ، فقوله (مَنْ أَحْصَاهَا) تكميل للجملة الأولى وليست استئنافية منفصلة ، ونظير هذا قول العرب : عندي مائة فرس أعددتها للجهاد في سبيل الله . فليس معناه أنه ليس عنده إلا هذه المائة ؛ بل هذه المائة معدة لهذا الشيء" اهـ .


"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (1/122) .




الإسلام سؤال وجواب
Sachiel - Kun غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:06 AM   #618
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية J U V I A
رقـم العضويــة: 89385
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 14,238
نقـــاط الخبـرة: 2467

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

^

تاوجي كان رجعت ردك لا تخاف محد راح يتذكره -> أوت ..
J U V I A غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:06 AM   #619
موقوف
 
الصورة الرمزية Sachiel - Kun
رقـم العضويــة: 203904
تاريخ التسجيل: May 2013
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 494
نقـــاط الخبـرة: 80

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

Sachiel - Kun غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2013, 02:07 AM   #620
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية mercurius
رقـم العضويــة: 168470
تاريخ التسجيل: Oct 2012
الجنس:
المشـــاركـات: 13,916
نقـــاط الخبـرة: 4424

افتراضي رد: تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|

فضحت نفسك
بااااااااااااااككككاا
mercurius غير متواجد حالياً  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 19 ( الأعضاء 0 والزوار 19)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع تابع ::|[مُسابقـة ليالي رمضان النسخة الثالثة ]|:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فعاليات ليالي رمضان محب للانمي قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 3 07-15-2012 04:49 AM
تابع مسابقة رمضان ...من الالم.... aimn.m.12 القسم الإسلامي العام 0 08-20-2011 03:50 AM

الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity