تذكرني !
تابعنا على
Bleach منتديات العاشق
قسم تقارير وأخبار وصور وفيديوهات الألعاب قسم يختص بالمرجعات الألعاب وتقاريرها الحصرية وصور وفيديوهات ورمزيات من شتي أنواع الألعاب

•● | Super Mario Bros - البدايه | ●•

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-25-2015, 08:47 PM
الصورة الرمزية kuharido  
رقـم العضويــة: 317143
تاريخ التسجيل: May 2014
الجنس:
العـــــــــــمــر: 38
المشـــاركـات: 5,499
نقـــاط الخبـرة: 2400
Gmail : Gmail
افتراضي •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخۋٺي وأخواٺي زۋار وأعضاء ۋمشرفي منٺدى العاشق الگرام

حللٺم أهلا ۋۋطئٺم سهلا في قسم الألعاب الألكترونية




اليوم سنتحدث عن تاريخ سلسلة ماريو وكيف نشأت وبدأت ومن أين جائت الفكره لذلك سنتحدث بشكل تدريجي من أين أتت شخصيه

Mario وكيف بدأت عمليه التطوير ومن أين استحوت فكرة اللعبه والكثير من الامور التي سنتعرف عليها أثناء قراءه المقال ونبدأ بالحديث من

عام 1981 بعدما اكتسحت ننتندو سوق ألعاب الـ Arcade بعد ثلاث سنوات من النجاح اتجه إلى سوق الألعاب في أمريكا ، كما نعلم عبر

تاريخ العاب الفيديو الطويل هنالك الكثير من الألعاب التي وضعت بصمتها كألعاب بفكرة مبتكرة أو أسلوب لعب جديد وهنالك العاب “نادرة”


قامت بتأسيس هذه الصناعة وتقديم الأفكار والمنهج التي سارت عليه بقية الألعاب فكانت الأساس القوي الذي إستندت عليه صناعة العاب

الفيديو وواحدة من تلك الألعاب هي لعبة “Super Mario Bros.” على جهاز ننتندو المنزلي الأول “فاميكوم” كما يُعرف في اليابان أو الـNES

كما يُعرف بنسخته الغربية، هذه اللعبة هي واحدة من أوائل العاب المنصات بالبعد الثاني “الـ2D” ومن المذهل جدا أن تكون واحدة من أول

التجارب بهذا النوع من الألعاب هي الأفضل بتاريخ هذه الصناعة حتى يومنا الحاضر واليوم سنتحدث عن تاريخ سوبر ماريو

بعد النجاحات التي حققتها ننتندو على أجهزة الاركيد حان الوقت للدخول لسوق الأجهزة المنزلية ولتحقيق النجاح بهذا السوق كان لابد من

صناعة لعبة تعد “النجمه” التي تفتح الباب للشركة لدخول هذا المجال ومن هنا قامت ننتندو بجمع أقوى الأسماء لديها وتحديدا Shiger

Miyamoto و Takashi Tezuke و الملحن Koji Kondo للعمل على المشروع الجديد تحت مراقبة رئيس الشركة بتلك الفترة الزمنية
Hiroshi Yamauchi






بعد مرور 26 سنه أصبح Mario هو واجهه صناعه الألعاب ومعروف حول العالم أكثر من شخصيه Mickey حيث ظهرت شخصية Mario في

اكثر من 200 لعبه حيث باعت أكثر من 200 مليون وحده حول لعالم ظهرت في أول لعبه اطلاق لـ Nintendo وهو جهازها الاول ويعرف باسم

الفاميكوم باليابان بينما يعرف بالـ NES عند الغرب ، قبل أن تصبح Mario الشخصيه الرئيسيه لشركه Nintedno شخصيه Donkey Kong في

عام 1981 على أجهزة الـ Arcade استطاعت تحقيق مبيعات ضخمه حيث بلغت عدد أجهزة الـ Arcade التي تم شحنها هو 60,000 ، في

عام 1983 حيث كانت لعبة الإطلاق لـ Nintendo وجهازها المنزلي الأول ظهر Mario لأول مره كشخصيه إضافيه مع شخصيه Donkey Kong

وهي تعبتر الإصدر الثاني للنسخه الاولى والإصدار الأول للجهاز المنزلي NES ، Miyamoto أراد من Mario أن يكون شخصيه مرنه حيث

يستطيع أن يضيفها في أي لعبه كما حصل مع لعبه Donkey Kong الثانيه في عام 1983








Luigi ظهر لأول مره في عام 1982 من خلال عمليه تطوير Donkey Kong حيث المصمم Shigeru Miyamoto صمم Mario وعرف لاحقا

باسم Jumpman والسبب وراء التسميه هذه هو أن المصمم أراد أن تكون الشخصيه هو عنوان رئيسي للشركه ومتواجده في أغلب ألعاب

الشركه وهذا ماحصل في يومنا هذا نعود لنتحدث عن Luigi مره آخرى في اللعبة الأولى Mario Bros حيث كانت اللعبه الأولى التي تصدر

على الجهاز المنزلي وهي لعبة إطلاق للجهاز أراد Miyamoto أن يعمل محاكاه للعب التعاوني حيث جعل من Luigi هي الشخصيه الثانيه

التي يلعب بها اللاعب وسبب تسميه الشخصيه بـ Luigi غريب بعض الشيء سبب التسميه هو مطعم Pzzia مشهور يقع قريبا من شركة

Nintendo في أمريكا في واشنطون والمطعم يسمى بـ Mario & Luigi لاحظ المصمم والمنتج والمخرج الشهير Miyamoto أن كلمة Ruiji

هي كلمه مشابهه للغه اليابانيه للعلم في اليابان عند قراءه الكلام الأجني حرف الـ L يلفظ بحرف الـ R بينما حرف الـ R يلفظ بـحرف الـ L

لا أعلم ما السبب ولكن هم ينطقون الأحرف بهذه الطريقه يعني Mario تنطق بـ Malio لدى اليابانيين وهكذا ، صمم Luigi بنفس حجم

نفس أسلوب Mario في لعبه Mario Bros سنه 1983 صمم Mario & Luigi بطابع إيطالي تشعر أنه من إيطاليا وسبب هذا التصميم كان

اقتراح من قبل موظف من فريق عمل اللعبه لا تختلف شخصيه Mario و Luigi كثيرًا كان أساس الفكره من تصميم Luigi هو أن تكون شخصيه

ثانيه حتى عند اللعب التعاوني تكون شخصيه مختلفه ومميزه أثناء اللعب بعد النجاح الكبير للعبه Mario Bros في عام 1983 قدم Luigi

بشكل أوسع في عام 1985 في لعبه Super Mario Bros



قبل صدور نسخه Super Mario Bros التي حققت النجاح والحديث عنها لابد أن نتعرف على أول لعبه لشخصيه Mario التي صدرت في

عام 1983 تقدم اللعبه شخصيه Mario و Luigi وهما سباكين يذهبون لإستكشاف مجاري مدينه نيويورك حيث يظهر مخلوق غريب في

المجاري والهدف من اللعبه هو القضاء على جميع الأعداء في كل منطقه ، ميكانيكيه اللعب كان فقط تعتمد على المشي والقفز على

عكس الاجزاء الجديده للعبه ماريو قبل القفز والقضاء على العدو يجب أن يكون العدو مشلول حتى تستطيع القضاء عليه في كل منطقه

جديده او مرحله جديده هي عباره عن منصات مليئه بالأنابيب في كل زاويه من الشاشه ويوجد قطعه مكتوب عليها POW في منتصف

اللعبه وهي مفيده وتساعدك أثناء اللعب في كل طرف في المنطقه تستطيع العبور من أقصى اليمين والظهور مره آخرى في أقصى يسار

الشاشه

اللاعب يحصل على نقاط عند القضاء على الأعداء بشكل مزدوج أو بشكل متتالي وعليها تستطيع أن تشارك في مرحله Bonus للحصول

على نقاط إضافيه مره آخرى ، تستطيع القضاء على الأعداء وذلك عن طريق اما بركلهم أو قلبهم على ظهورهم وعند تركك لهم لفتره معينه


سيستعيد توازنه ويعود للحركه ويتغير لونه ويصبح أسرع في الحركه ، في كل منطقه جديده تحتوي على عدد معين من الاعداء وفي كل

مره عندما يتبقى عدو واحد سيتغير لونه مباشره ويصبح اسرع في الحركه ، هناك 4 أعداء فقط في اللعبه الأول Shellcreeper وهو يتمشى

في للعبه بكل بساطه الثاني يسمى بـ Sidestepper حيث يحتاج لضربتين لكي تستطيع قلبه على ظهره والقضاء عليه الثالث ويدعى

بـ Fighter Fly وهو مزعج حيث يستطيع التحليق فهو يحلق تاره ويمشي تاره ولا تستطيع القضاء عليه سوى عن طريق ضرب المنصه التي

يقف عليها من الأسفل Slipice حيث يستطيع أن يجل المنصه بالكامل ثلجيه إذا ضرب من الخلف وتستطيع قتله بضربه واحده مباشره دون
الحاجه إلى قلبه على ظهره ، تستطيع الإستفاده من قطعه POW حيث تستطيع قلب كل عدو يقف على نفس المنصه تستطيع استعمالها

ثلاث مرات قبل اختفائها





بدايه مشروع لعبة Super Mario Bros كانت هو لعبة منصات تعتمد على التصويب بالمسدس بالفكرة الأولى

بعد النجاحات التي حققتها ننتندو على أجهزة الاركيد حان الوقت للدخول لسوق الأجهزة المنزلية ولتحقيق النجاح بهذا السوق كان لابد

من صناعة لعبة تعد “النجمه” التي تفتح الباب للشركة لدخول هذا المجال ومن هنا قامت ننتندو بجمع أقوى الأسماء لديها وتحديدا Shiger

Miyamoto و Takashi Tezuke و الملحن Koji Kondo للعمل على المشروع الجديد تحت مراقبة رئيس الشركة بتلك الفترة الزمنية

Hiroshi Yamauchi، كانت لننتندو خبرة بصناعة الألعاب الرياضية قبل ذلك وإختار مياموتو صناعة لعبة منصات تعتمد على التصويب بالمسدس

في بداية الأمر أكثر من كونها لعبة تعتمد على القفز مابين المنصات:




هذه النسخة من اللعبة لم تدخل مرحلة الإنتاج، وعاد فريق العمل لطاولة التخطيط مجددا لجمع الأفكار للعبة الجديدة والتركيز حينها بصناعة

لعبة تعتمد على المنصات والقفز أكثر بكثير من التصويب و لذلك تم إبعاد ذلك الجانب حيث كانت واحدة من الأفكار هي بقدرة ماريو على

ركوب المركبات والطيران والتصويب من خلالها ولكن إكتفت ننتندو فقط بفكرة ركوب السحابه بالنسخة النهائية بلا تصويب، أيضا نلاحظ من

خلال التصاميم الأولية بوجود زر خاص للضرب وتعيّن الزر العلوي بالديباد (أزرار التحكم) للقفز وهذا الأمر تغير بالنسخة النهائية وتم تعيين الزر

A للقفز مع إلغاء فكرة المسدس و الطلقات



كأي لعبة بمرحلة التطوير المبكرة تمر بالكثير من التغييرات المتنوعة، لعبة Super Mario Bros. ببداية عملية التطوير لها لم تكن تحمل

هذا الإسم ولم تكن حتى من بطولة ماريو! فريق التطوير حين عمله على واحدة من النسخ المبكرة من اللعبة كان يستخدم “مربعا”


كشخصية اللعبة الرئيسية ولكم أن تتخيلوا انها لم تكن قادرة حتى على القفز رغم كونها لعبة منصات



كنّا سنلعب بمربع بدلا عن ماريو

Takashi Tezuke المنتج الحالي بشركة ننتندو تحدث حينها لشيجارو مياموتو مبتكر اللعبة ومخرجها بذلك الوقت عن النجاحات التي

حققتها لعبة Mario Bros. التي صدرت قبل عام من تطوير المشروع الجديد وبكونها مازالت تحقق المبيعات القوية حتى الأن فتم إختيار

ماريو ليكون البطل بهذه اللعبة وتغيير الكثير من نظام اللعب ليناسب البطل الجديد للعبة



من المذهل جدا أن نعلم أن عملية تطوير لعبة Super Mario Bros. كانت تدور بنفس وقت عملية تطوير لعبة The Legend of Zelda

الأولى ومن نفس الأشخاص! العمل على لعبتين مبتكرة بنفس الوقت وبأسلوب لعب جديد بالكامل يستعرض لنا مدى الأفكار المذهلة

التي قدمها فريق التطوير حينها، المميز بالأمر أن فريق التطوير خلف اللعبتين كان يقدم الأفكار وبعدها يختار اللعبة الأنسب لها مابين

المشروعين وفي بعض الأحيان يتم إستخدام نفس الفكرة للعبتين بأسلوب مختلف:



أسطورتان بنفس الوقت

النتجية النهائية كانت بحصولنا على لعبة منصات ثورية “ماريو” ولعبة عالم مفتوح و ار بي جي ثورية “زيلدا” من نفس المطورين وبنفس

فترة التطوير للمشروعين، هل تذكرون النار المتحركة بالقصور بداخل لعبة Super Mario Bros. التي يتوجب عليكم القفز من فوقها؟ تلك

الفكرة كانت بلعبة زيلدا وتم نقلها للعبة ماريو لكونها أنسب لأسلوب اللعب، طيلة فترة التطوير تم تبادل الكثير من الأفكار مابين المشروعين

حتى صدورهم بالأسواق




بعملية التطوير المعتاده للألعاب يتم إستخدام “عدة التطوير” من أجهزة متنوعة لصناعة كل مايتعلق باللعبة، لعبة Super Mario Bros. كانت

مختلفة تماما بمرحلة التطوير، فحينها لم تكن التقنيات متطورة جدا وكانت فكرة اللعبة ثورية جدا فكان يجب أن تحصل على مرحلة تطوير بقصة


مثيرة كما هو الأمر بكل شيئ يتعلق بهذه اللعبة الكلاسيكية:



شيجارو مياموتو لم يكن مبرمجا وكذلك الحال للكثير من العناصر و الأسماء الرئيسيه خلف اللعبة ومنها Takashi Tezuka، كانت لديهم الكثير من

الأفكار ولتقديمها لفريق البرمجة قاموا برسم كل شيئ على الورق، تخيلوا أن اللعبة كاملة تم رسمها على الورق وبعد ذلك يقوم فريق البرمجة

إدخال الأكواد لصناعة اللعبة، أكثر عدد من الرسمات للمراحل وصل إلى 32 رسمه بينما بعض المراحل كانت تتكون من 12 فقط



واحدة من أسباب قوة شركة ننتندو فيما يخص تطوير الألعاب هو بكونها تعمل كـ”عائلة” أكثر من كونها شركة تطوير العاب، فلكم أن تتخيلوا أن

الفريق الرئيسي الذي قدم لنا لعبة Super Mario Bros. قبل أكثر من 25 عام ماضية مازال يعمل بالشركة وبأهم المناصب بفرق التطوير داخلها:




الصورة التي تشاهدونها بالأعلى تعود للثمانينات الميلاديه وفيها نشاهد Shigeru Miyamoto مبتكر شخصية ماريو و كذلك Takashi Tezuka

منتج العاب ماريو والكثير من العاب ننتندو المختلفة (الشخص النحيل ذو النظارات) وأيضا Koji Kondo الملحن الأسطوري الذي قدم لنا العاب

ألحان العاب ماريو وزيلدا والعشرات من العاب ننتندو المختلفة، واخيرا Toshihiko Nakago المبرمج الرئيسي خلف اللعبة والذي يقود قسم الأبحاث

و التطوير حاليا بشركة ننتندو، كل هذه الأسماء مازالت تعمل بالشركة ليومنا الحاضر



حاليا نسمع الكثير من الأخبار عن دقة الوضوح وسرعة الإطارات والمساحة الغير كافية وغيرها من الحواجز التي يتذرع بها مطوروا الألعاب

لتكون عذرا للحد مع الإبداع، لكم أن تتخيلوا كيف كانت الأوضاع بفترة الثمانينات الميلاديه بقدرات الأجهزة المحدودة وإعتماد المطورين على


إيجاد الحلول لتلك المشاكل فقط لتعمل العابهم بشكل جيد




بسبب محدودية ذاكرة جهاز الفاميكوم أو الـNES إضطر فريق العمل لإستخدام عدد من الأشياء بشكل مكرر باللعبة لعدم إستنزاف الذاكرة،

الصورة بالأعلى توضح لنا أن السحاب في اللعبة كانت نفس تصميم الأعشاب فيها مع تغيير اللون! أيضا شخصية لويجي باللعبة ورغم أن

فريق التطوير آراد تقديمها بشكل مختلف ولكن لمحدودية الذاكرة تم صبغ شخصية ماريو باللون الأخضر فقط لشرح كونها شخصية مختلفة!

هنالك الكثير من الأمثلة لإبداع فريق التطوير بإستخدام قدرات تلك الفترة



وصلنا و أياكم ألى نهاية الموضوع على أمل أن ينال على رضاكم

و الى الملتقى بمواضيع قادمه لكم مني اجمل التحيات و الاشواق

كتاية الموضوع : kuharido

تصميم و تنسيق : ιвяαнєм вg

أستودعكم الله







[/SPOILER]
رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 08:50 PM   #2
عاشق ألماسي
 
الصورة الرمزية kuharido
رقـم العضويــة: 317143
تاريخ التسجيل: May 2014
العـــــــــــمــر: 38
الجنس:
المشـــاركـات: 5,499
نقـــاط الخبـرة: 2400
Gmail : Gmail

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•


البئر

kuharido غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 08:56 PM   #3
مشرف قسم الألعاب
جمعيـۃ العاشق الحـرة
 
الصورة الرمزية Mr. Hema
رقـم العضويــة: 308858
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الجنس:
المشـــاركـات: 20,968
نقـــاط الخبـرة: 5388

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كيف الحال ان شاء الله بخير و عافيه

الله عليك ذكرتني بالذي مضى

ماريو من الالعاب التي دمرت بها العديد من الاجهزه و انا الالعبها

شكرا لك على هذا الطرح الجميل

تثبيت + شكر + تقييم + يرفع البئر
Mr. Hema غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 09:08 PM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ѕcσяριση
رقـم العضويــة: 307078
تاريخ التسجيل: Feb 2014
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 18,004
نقـــاط الخبـرة: 4568
Skype :

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•




السلام عليكم

شلونك شو أخبارك

ما شاء الله أول مرة أعرف كل هاذي الأشياء

200 لعبة !!!! و 200 مليون وحدة هههههههه صراحة أنا متفاجئ

+

تخيل لو كنا نلعب بمربع بدل ماريو xD

و أول مرة ألاحظ أن العشب يشبه السحابة أو أنه نفسه لاكن اللون يختلف بالأصح

يعطيك العافية على هذا التقرير الجميل

أين كانت اللعبة و أين أصبحت

كان حجمها لا يتعدى الميجا

أشكرك أخي و أشكر الأخ إبراهيم على تصميمه و تنسيقه الرائع

تستحق التقييم يالغالي

في آمان الله

التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-25-2015 الساعة 09:11 PM سبب آخر: رد مميز
ѕcσяριση غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 09:40 PM   #5
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية τ σ ĸ α - c н α и ɷ
رقـم العضويــة: 157196
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الجنس:
المشـــاركـات: 9,979
نقـــاط الخبـرة: 3339

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كيف الحال ؟! عسساك بخيير
يالله ذكرتني بالايام الحلوه ديك
كنت استمتع وانا بلعبهم
استمتعت بموضوعك بحقق
اشتي العبها
بروح بحملها
لا تحرمنا من جديدك
ودي

التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-25-2015 الساعة 10:01 PM
τ σ ĸ α - c н α и ɷ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 09:46 PM   #6
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية Zombie doll
رقـم العضويــة: 161033
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الجنس:
المشـــاركـات: 28,775
نقـــاط الخبـرة: 6406
Yahoo : إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Zombie doll
Skype :

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•







عليكم السلام
يعطيك العافية ، اكيد مافي ولا لاعب بالدنيا مامرت عليه هاذي اللعبة
الكل لعبها وجربها ،، ايام حلوة
استغربت من طريقة عملهم للعبة فالبداية ع ورق كان
والغيمة والعشب
اما بالنسبة للعبة زيلدا ولا عمري جربتها :|
اتوقع ايام زمان كانت صناعة الالعاب معقدة وصعبة كون انو مافي كثير تطور بالالكترونيات
استمتعت بقرأة الموضوع ، أبدعت :>
نشوفك قريباً ان شاء الله
بالتوفيق


التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-25-2015 الساعة 10:01 PM
Zombie doll غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 09:47 PM   #7
عاشق الأبطال
 
الصورة الرمزية abdo ahmad
رقـم العضويــة: 342757
تاريخ التسجيل: Jan 2015
العـــــــــــمــر: 27
الجنس:
المشـــاركـات: 7,224
نقـــاط الخبـرة: 1698
Twitter : Twitter

icon71 رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•




السلام عليكم
شوا أحوالك أخي إبراهيم؟
إن شاء الله تكون تمام
العاب سلسلة السوبر ماريوا مشورة وجميلة جداً
بالنسبة لي فهي لعبة ذكاء لها تاريخ طويل وجميل
شكراً لك اخي إبراهيم لتعريفنا بتاريخ سلسلة السوبر ماريوا
والشكر موصول لكل من ساعدك في الموضوع
شكراً لك أخي إبراهيم وبارك الله فيك


التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-25-2015 الساعة 10:01 PM
abdo ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 09:52 PM   #8
عاشق ألماسي
 
الصورة الرمزية ٱڷﻣ̝̚ﺳ̭͠ٺڔ KinG
رقـم العضويــة: 334944
تاريخ التسجيل: Dec 2014
العـــــــــــمــر: 30
الجنس:
المشـــاركـات: 11,462
نقـــاط الخبـرة: 2356
Facebook : Facebook

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•





وعليكم افضل السلام اخي خالد كيف الحال؟

اخي ذكرتني بايام زمااااان لعبة ماريو كل الناس بالذات الاطفال يعرفوها

انا لعبت اول وثاني جزء بس وخلاص لكنها روعه

تسلم ع التقرير المتميز والتنسيق الافضل

تحياآآتي لك اخي’’’



التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-26-2015 الساعة 12:22 AM
ٱڷﻣ̝̚ﺳ̭͠ٺڔ KinG غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 10:30 PM   #9

 
الصورة الرمزية Frest
رقـم العضويــة: 238839
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الجنس:
المشـــاركـات: 19,218
نقـــاط الخبـرة: 1385

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
كيفك اخي ...kuharido....ان شاء الله بخير
اه لقد اعدت..الذكريات...اووو ماريو ..
جيل كامل قد تعايش مع هذه اللعبة العالمية.....
لعبة اسطوري وجميلة ................
مشكور اخي ..كتير ...موضوع مهم ورائع..ومميز
الطرح التنسيق ..الشرح ...
اتمنى لك التقدم والنجاح الدائم...
تحيتي وسلامي لجميع...

التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-26-2015 الساعة 12:21 AM
Frest غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2015, 12:07 AM   #10
H.m
 
الصورة الرمزية ♛ I V A
رقـم العضويــة: 344687
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الجنس:
المشـــاركـات: 720
نقـــاط الخبـرة: 346

افتراضي رد: •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•




السسلآمم ععلييكم ورحمهه الله وبركآتهه
كيف حآلـك آخخي؟ بخييرر ي ربي
اوووه سيره حيآه مآريـو
تقَرير ججميييل جدآ ورآئئع
لن آقول عدت بنآ للوراء
فـأنا لا ازآل احتفظ بالنسخـه القديمه جدا
لدي 45 آصدآر للعبـه مـاريو
آعششق هذه اللعبــــه <33
شَكرآ جزيييييييلاا لـك "
آلطقم جمييل جدآ آبدعت فيه آخي إبرآهييـم
وكذلك آلتنسسيق
آحسنتما عملااً !
تقبلوآ مروري !
سلاامم

التعديل الأخير تم بواسطة kuharido ; 04-26-2015 الساعة 12:20 AM سبب آخر: رد مميز
♛ I V A غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع •● | Super Mario Bros - البدايه | ●•:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللعبة المسلية 2012 Super Mario Bros MAHER1985 أرشيف قسم الألعاب الإلكترونية 0 04-10-2014 06:47 PM
سوبر ماريو 2012 New Super Mario Bros nnona341 أرشيف قسم الألعاب الإلكترونية 2 07-26-2012 02:21 PM
●●● [ لاتدع الحزن يتغلب عليك فأنت تشرق دائما بأجمل إبتسامه ] ●●● HAYBARA قسم الصوتيات والمرئيات 88 07-01-2012 05:37 PM
مُـسـآبـقـۃ ●● زد نُـقـآطـڪـ ●● المۈسم الثاني ●● بدأت المٌسابقه Tomoya القسم العام 69 03-30-2012 02:55 AM
●●●●●برنامج KMPlayer لتشغيل جميع الصيغ الفيديو و الصوت بحجم 13 ميقا فقط●●●●● العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 7 04-17-2011 01:15 AM

الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity