تذكرني !
تابعنا على
Bleach منتديات العاشق
القسم الإسلامي العام
(القسم تحت مذهب أهل السنة والجماعة)
(لا تُنشر المواضيع إلا بعد إطلاع وموافقة إدارة القسم)

  #1  
قديم 11-12-2014, 06:24 AM
الصورة الرمزية animo kun
مشرف القسم الترفيهي
عضو فريق تلبية الأنمي
 
رقـم العضويــة: 301667
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الجنس:
المشـــاركـات: 74,762
نقـــاط الخبـرة: 17835
Icons03 اللبراليۂ والجنايۂ علے السنۂ






إن الحمدَ للۂ نحمَدهُ ۈنَسْتَعينۂ ۈنستغفِرُهُ ۈنَستهديۂ

ۈنَعۈذُ باللۂ مِنْ شُرُۈر أنفسِنا ۈمِنْ سيئات

أَعمالِنَا مَنْ يَهده اللۂ فلا مُضِلَّ لۂ ۈمن يُضْلِلْ

فَلا هَادِيےَ لۂ ۈَأَشْهَدُ أن لاإلۂ إلا اللۂ ۈحده لا شريڪ لۂ

ۈَأَشْهَدُ أن محمداً عَبدُه ۈرَسۈلُۂ

صلـے اللۂ عليۂ ۈعلـے آلۂ ۈصحبۂ ۈسلم تسليمًا




فبدايۂً ۈ بعد الترحيب بڪم أتمنـے من ڪل من يقرأ ما

ڪتبتـہ أن يصلّيے علـے شفيع الأمۂ

ۈللصّلاۂِ عليۂ أجرٌ ۈثۈاب لقۈلۂ عليۂ الصلاۂ ۈالسلام

من صلّےّ عليےّ صلاۂ صلّے اللۂ عليۂ بها عشراً

ۈمن لم يُصلّ علـے النبيے عندَ ذڪر اسمۂ

ڪان من البُخلاء فاحرِصۈا علـے ألا تڪۈنۈا منهم

ۈلا أنسـے الدّعاء لإخۈاننا فيےالعراق ۈ سۈريا ۈ بۈرما ۈ غزۂ ۈإخۈاننا

المستضعفين فيے ڪلّ مڪان رحمهم اللۂ

ۈنصرهم علـے القۈم الظّالمين فلا تنسۈهم من صالح

دعائڪم



تهاۈت ادعاءات الليبراليين التيے يدّعۈن فيها احترام الرأيے الآخر

ۈتقدير التنۈع الثقافيے عندما شنۈا هجۈما ساحقا تركز علے مهاجمۂ السنۂ

النبويۂ بعدة دعاۈے فنصبۈا لها العداء ۈاتهمۈها بالخۈاء ۈمارسۈا عليها الإقصاء

قال تعالے " لقد كان لكم فيے رسۈل اللۂ أسۈة حسنۂ لمن كان

يرجۈا اللۂ ۈاليۈم الأخر ۈذكر الله كثيرا "

قال ابن كثير فيے هذه الآيۂ : أصل كبير فيے التأسيے

برسۈل اللۂ فيے أقۈالۂ ۈأفعالۂ ۈأحۈالۂ ۈلذا كان السلف

يجعلۈن معيار من يؤخذ عنۂ العلم تمسكۂ بالسنۂ

كما قال إبراهيم النخعيے :كانۈا إذا أتۈا الرجل يأخذۈن عنۂ العلم

نظرۈا إلے صلاتۂ ۈالے سنتۂ ۈالے هيئتۂ ثم يأخذۈن عنۂ

ۈمن هؤلاء شاكر النابلسيے فيے مقالۂ "دۈر الفقهاء فيے ذم النساء"

ۈكان من الدعاوے الباطلۂ التيے ادعاها ۈالأكاذيب التيے افتراها

إن التراث النبويے كان تراثاً شفۈياً ۈليس تراثاً مكتۈباً ۈمۈثقاً

الرد : من قال إن هذا التراث كان شفويا فقد

قال ابن حجر : انۂ فيے أوائل المائۂ الثانيۂ أمر الخليفۂ عمر بن عبد العزيز

بتدۈينۂ فشرع أبۈ بكر بن حزم ۈالزهريے فيے التدوين

هذه إحدے الشبهات للقرآنيين ۈهيے إن تدۈين السنۂ قد تأخر

إلے ما بعد مائتيے سنۂ من ۈفاتۂ صلے الله عليۂ ۈسلم فغير صحيح

فقد دوّن بعض نصوص السنۂ فيے زمانۂ

فقد جاء عن البخاريے فيے باب كتابۂ العلم

عن أبيے جحيفۂ قال : قلت لعليے : هل عندكم كتاب قال : لا

الا كتاب اللۂ أۈ فهم أعطيۂ رجل مسلم أۈ مافيے هذه الصحيفۂ

قال : قلت: فما فيے هذه الصحيفۂ قال :

العقل ۈفكاك الأسير ۈلا يقتل مسلم بكافر

كما اخرج البخاريے قصۂ أبيے شاه اليمنيے الذيے طلب

ان يكتبۈا لۂ فكتبۈا له هذه الخطبۂ

ۈكذلك عن أبيے هريرة رضيے اللۂ عنۂ قال: ما من أصحاب النبيے

صلے اللۂ عليۂ ۈسلم أحدٌ أكثر منيے حديثاً عنۂ منيے إلا ما كان

من عبد اللۂ بن عمرۈ فانۂ كان يكتب ۈلا اكتب

ۈعن عبد اللۂ بن عمرۈ قال " كنت اكتب كل شيء اسمعۂ

من رسۈل اللۂ صلے اللۂ عليۂ ۈسلم أريد حفظۂ فنهتنيے قريش

ۈقالۈا : أتكتب كل شيء تسمعۂ ۈ رسۈل اللۂ بشر يتكلم فيے الغضب ۈالرضا

فأمسكت عن الكتابۂ فذكرت ذلك لرسۈل اللۂ صلے اللۂ عليۂ ۈسلم

فأۈمأ بإصبعۂ إلے فيۂ" فقال: اكتب فۈالذيے نفسيے بيده ما يخرج منۂ إلا حق"

ۈسمے عبد اللۂ بن عمرۈ الكتاب الذيے كتب فيۂ " الصحيفۂ الصادقۂ"

ۈكانت أنفس شيء عنده فيے الدنيا قال : ما يرغبنيے فيے الحياة إلا الصادقۂ

ۈلۈ سلمنا جدلا بأنۂ لم يكتب من السنۂ شيء إلے رأس المائۂ الأۈلے للهجرة

فيكۈن ماذا إذا كانت السنۂ محفۈظۂ فيے الصدۈر ۈلم يقبل ايے حديث إلا من العدل

الضابط ۈقد روے مسلم فيے مقدمۂ صحيحۂ عن ابن سيرين

قال : لم يكۈنۈا يسألۈن عن الإسناد فلما ۈقعت الفتنۂ

قالۈا : سمۈا لنا رجالكم فينظر إلے أهل السنۂ فيؤخذ حديثهم

ۈينظر إلے أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم

(هناك خمسۂ آلاف حديث فيے صحيحيے البخاريے ۈمسلم

ۈكلها تخالف ۈتتناقض مع القرآن ۈالعلم ۈالعقل)

يحاۈل الكاتب بهذا النقل الانتقاص من السنۂ بقدر انتقاصۂ من البخاريے

لأنۂ من اكبر رۈاه الحديث العدول ۈكتابۂ هۈ أۈل الكتب التيے تلقتۂ

الأمۂ بالقبۈل فيے الحديث

قال الإمام أبۈ المظفر السمعانيے : أبے اللۂ إن يكۈن الحق

ۈالعقيدة الصحيحۂ الا مع أهل الحديث لأنهم اخذۈا دينهم ۈعقائدهم

خلفا عن سلف ۈقرنا عن قرن بإسناد متصل إلے إن انتهۈا إلے التابعين

ۈأخذه التابعۈن من أصحاب النبيے صلے اللۂ عليۂ ۈسلم

ۈقال الأمام احمد بن حنبل : ليس فيے الدنيا مبتدع

إلا ۈهۈ يبغض أهل الحديث

ۈقال قتيبۂ بن سعيد : إذا رأيت الرجل يحب أهل الحديث

فانۂ علے السنۂ ۈمن خالف هذا فاعلم انه مبتدع

إن الأكاذيب فيے السنۂ ۈالقصص عن النبيے

صلے اللۂ عليۂ ۈسلم جاءت من طرف الهيثم بن عديے

قلت: الهيثم بن عديے لا يخفے حالۂ علے الحفاظ من المحدثين

ۈالسنۂ محفوظۂ لا سبيل لهذا ۈلا غيره إن يدس فيۂ الأكاذيب

كما ادعے الكاتب

الهيثم بن عديے قد تكلم أهل الحديث فيے حالۂ

قال النسائيے : مترۈك الحديث ۈقال السعديے : ساقط قد كشف قناعۂ

ۈليس بصحيح انۂ ۈتلامذتۂ نشرۈا الأكاذيب فيے السنۂ ۈالسيرة

فقد قال ابن عديے فيے الكامل ۈهۈ من الأئمۂ الحفاظ : الهيثم بن عديے

ما اقل مالۂ من المسندات ۈإنما هۈ صاحب أخبار ۈأسمار ۈنسب ۈأشعار

البخاريے كان شعۈبياً يدسُّ علے الإسلام

هذا من الافتراء ۈالتلبيس علے القراء ۈاتهامۂ للبخاريے انۂ من تلامذة

الهيثم بن عديے ۈانۂ علے شاكلتۂ ۈالبخاريے نفسۂ يقول :كتبت

عن إلف ۈثمانين رجلاً ليس فيهم إلا صاحب حديث ۈلقد

رتب أبۈ الحجاج المزيے شيۈخۂ ۈالصحابۂ علے المعجم

ۈقد قال البخاريے :صنفت "الصحيح" فيے ست عشرة سنۂ ۈجعلتۂ

حجۂ بينيے ۈبين اللۂ ۈالحكايات فيے اختبار علماء الحديث لۂ

كثيرة منها : إن بسمرقند أربع مائۂ ممن يطلبۈن الحديث

فاجتمعوا سبعۂ أيام ۈأحبوا مغالطۂ البخاريے فادخلۈا إسناد الشام

فيے إسناد العراق ۈإسناد اليمن فيے إسناد الحرمين

فما تعلقوا منۂ بسقطۂ لا فيے الإسناد ۈلا فيے المتن

قال احمد بن حنبل : ما أخرجت خراسان مثل محمد بن إسماعيل "البخاريے"

ۈقال ابن خزيمۂ :ما رأيت تحت أديم السماء أعلم بحديث

رسول اللۂ صلے اللۂ عليۂ ۈسلم ۈأحفظ له من محمد بن إسماعيل

قال: إن الشيخ ناصر الدين الألبانيے قال"أن عدد الأحاديث الضعيفۂ

ۈالموضۈعۂ فيے الكتب الصحاح ۈمنها البخاريے ۈمسلم قد بلغت

خمسۂ آلاف حديث

• قلت: هذا من الافتراء علے الشيخ رحمۂ اللۂ فقد دأب الشيخ

فيے كتبۂ علے الجزم بصحۂ البخاريے ۈمسلم منها قۈلۂ: إن ماتضمنتۂ

الكتب الستۂ ۈالمۈطأ ۈمسند احمد ۈغيرها- باستثناء الصحيحين-

ليس كل ما فيها من الحديث صحيحا

ۈلقد أنكر الشيخ الألبانيے علے البوطيے فيے كتابۂ السيرة

ذكره لحديث فيے مسلم رۈاه بصيغۂ التمريض"رۈے" فقال هذه

الصيغۂ مۈضۈعۂ عند المحدثين للحديث الضعيف ۈأنۂ لايجۈز

تصدير الحديث الصحيح بها

ۈعلے فرض إن الألبانيے رحمۂ اللۂ أۈ غيره

قد قدح فيے الصحيحين فهذا قول لايعبأ بۂ مع الإجماع من العلماء بقبۈل الكتابين

ۈقد نقل إمام الحرمين إجماع علماء المسلمين علے صحۂ

مافيے الصحيحين ۈقال الأستاذ أبۈ إسحاق الأسفرايينيے "

أهل الصنعۂ مجمعۈن علے إن الأخبار التيے اشتمل عليها الصحيحان

مقطۈع بها عن صاحب الشرع ۈان حصل خلاف فيے بعضها

فذلك خلاف فيے طرقها ۈرواتها"

ۈقال أبو نصر السجزيے "اجمع أهل العلم الفقهاء إن رجلا

لۈ حلف بالطلاق إن جميع مافيے كتاب البخاريے مما رۈے عن النبيے

صلے اللۂ عليۂ ۈسلم قد صح عنۂ ۈرسۈل اللۂ قالۂ لاشك

فيۂ انۂ لا يحنث ۈالمرأة بحالها فيے حبالتۂ"

اتهامۂ للبخاريے بإضفاء صفات جنسيۂ خارقۂ علے الرسۈل

ۈهۈ حديث "كان النبيے يطۈف علے نسائۂ فيے الساعۂ

الۈاحدة من الليل والنهار ۈهنَّ إحدے عشرة"

قلت :ليس الرسول صلے اللۂ عليۂ ۈسلم ممن تميز بهذه

الخاصيۂ ۈحده بل النبيے سليمان بن داۈد كما اخبر عنۂ

الرسۈل فقال : قال سليمان بن داۈد: لأطۈفن الليلۂ علے سبعين امرأة

تحمل كل امرأة فارسا يجاهد فيے سبيل اللۂ "

قال ابن حجر: فيۂ ما خص اللۂ فيۂ الأنبياء

من القۈة علے الجماع الدال علے ذلك صحۂ البنيۂ ۈقۈة الفحۈليۂ

ۈكمال الرجۈليۂ مع ماهم فيۂ من الاشتغال بالعبادة ۈالعلوم

ۈقد ۈقع للنبيے صلے اللۂ عليۂ ۈسلم من ابلغ المعجزة لأنۂ

مع اشتغالۂ بعبادة ربۂ ۈعلۈمۂ ۈمعالجۂ الخلق كان متقللاً

من المآكل ۈالمشارب المقتضيۂ لضعف البدن علے كثرة الجماع

ۈمع ذلك فكان يطوف علے نسائۂ فيے ليلۂ بغسل ۈاحد ۈهن

أحدے عشرة امرأة ۈ اتهامۂ لحديث فيے البخاريے

انۂ اهانۂ للمرأة ۈفيۂ من الجنس الرخيص الشيء الكثير

ۈأن تفتح صدرها ۈتُرضع الطاعنين فيے السن

قلت: ۈهۈ حديث إرضاع الكبيرعندما جاءت سهلۂ الے الرسول

صلے اللۂ عليۂ ۈسلم فقالت: انيے لأرے فيے وجۂ أبيے حذيفۂ

من دخۈل سالم مۈلاه فقال : ارضعيۂ ! رۈاه البخاريے ۈمسلم

قلت :الحديث ليس كما فهمۂ النابلسيے فقد قال ابن عبد البر

يحلب له اللبن ۈيسقاه ۈأما أن تلقمۂ المرأة ثديها فلا

لأن ذلك لايحل عند جماعۂ العلماء

ۈقال ابن عبد البر:هذا الحديث لم يتلقۂ الجمهۈر بالقبۈل

علے عمۈمۂ بل تلقۈه علے انۂ خصوص ۈممن قال رضاع الكبير

ليس بشئ عمر بن الخطاب ۈعليے بن أبيے طالب ۈعبد الهر بن مسعۈد

ۈأبۈ هريرة ۈابن عباس ۈجمهور التابعين ۈجماعۂ فقهاء الأنصار

ۈمالك والشافعيے ۈاحمد وابۈ حنيفۂ ۈمن حجتهم

قۈلۂ : صلے اللۂ عليۂ ۈسلم : إنما الرضاعۂ من المجاعۂ

ۈفيے هذا الموضوع قمنا بتۈضيح الشبهات التيے يحاۈل

دسها الليبراليۈن فيے ديننا الحنيف ۈسنۂ نبينا

صلے اللۂ عليۂ ۈسلم



أتمنـے أن المۈضۈع قد نالَ إعجابڪم ۈاستحسانڪم

ۈ أرجۈا منڪم التحلّيے بصفاتِ

نبيڪم ۈقدۈتڪم ۈفقڪُم اللـہ لما يحبُّ ۈيرضـے ۈأتمّ

عليڪم فرحتڪم ۈلا

تنسۈا شڪرَ المۈلـے دۈماً يقۈلُ تعالـے{ۈَلَئِنْ

شَڪَـرْتُـمْ لَأَزيدَنَّڪُـمْ}

ۈلا تنسۈا ۈصايا الحبيب فيے حجۂ الۈداع ۈأهمها الصّلاۂ

فبِها تصفۈ الحياۂ

ۈلا أنسے ان أشكر الأخ LORD VAN علے الطقم

الراائع جزاه الله خيرا..

{اللّهم آتِنا فيے الدّنيــا حسنۂً ۈفيے الآخِـــرَۂِ حسنۂً

ۈقِنـــا عذابَ النّــار}

يـــا مَـن إلــہَ الڪــۈنِ قد أۈحـــے لَــہُ جمَعنــا الرّبُّ بِڪَ

يـــا عاليے المقـام

صلّـے المــۈلـے عَـلَيــڪَـــ ۈسَلّـــمـــا هـــــذا مــا

أقۈلُـــــہ فيے الخِتـــــــام

أستۈدِعُڪــم اللـہ الّذي لا تضيــعُ ۈدائِــعـہ



البنر أن أستحق












رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع اللبراليۂ والجنايۂ علے السنۂ:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغيرۂً علےّ السنۂً animo kun القسم الإسلامي العام 24 11-21-2014 07:35 PM
العطاءات الربانيۂ لسيد البريۂ animo kun القسم الإسلامي العام 21 11-15-2014 10:25 PM

الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity