قسم الألعاب الإلكترونية قسم يختص بأحدث وأقوى الألعاب الإلكترونية على جهاز الكمبيوتر والانترنت والالعاب الاونلاين والعاب البي اس بي والعاب البليستيشن بجميع اصداراته. |
![]() |
#11 |
عاشق بدأ بقوة
|
![]() تابع فقرة " شرح مبادئ و أساسيات اللعب "
| | | | | ~ ( شرح أنواع الضرر ) ~ | | | | | أي تقنيّة تُسبب ضرر لعدو , يجب ان تحتوي على أحد الأنواع الثلاث الآتية :- 1) الضرر العادي ( Damage ) : هو الضرر الذي يحدث للعدو , و يتأثر بتخفيضات الضرر عادي جداً . 2) الضرر المُخترق للدفاعات ماعدا القابلة للتدمير ( Piercing Damage ) : هو الضرر الذي يحدث للعدو و يستطيع إختراق اي دفاعات او تخفيضات للضرر و إحداث كامل الضرر للعدو. لكن الدفاع الوحيد الذي لا يستطيع إختراقه و سيحدث فيه تخفيض للضرر , هو الدفاع القابل للتدمير. 3) الضرر الغير قابل للصد ( Affliction Damage ) : هو الضرر الذي يخترق اي شئ و لا يستطيع اي دفاع ان يردعه او ان يُخفّض من ضرره, بمعنى آخر هذا الضرر يصيب العدو بدون اي تخفيضات. ![]() | | | | | ~ ( شرح أنواع الدفاعات أو التخفيضات ) ~ | | | | | أي تقنيّة تُعطي دفاع أو تخفيض ضرر , يجب ان تحتوي على احد الأنواع الثلاث الآتية :- 1) تخفيض الضرر بمقدار مُعيّن : هو الدفاع الذي يُقلل من الضرر بمقدار مُعيّن لا يتغيّر. مثلاً , تخفيض ضرر بمقدار 15 نقطة , اي ان الضربة سينخفض ضررها بمقدار 15 نقطة. فإذا كانت الضربة تُحدث ضرراً قدره 40 , بعد التخفيض , ستُحدث الضربة ضرراً قدره 25 فقط. - هذا الدفاع ينطبق على الضرر العادي فقط . اما " الضرر المخترق , و الضرر الغير قابل للصد " سيحدثون الضرر كاملاً بدون اي تخفيض. 2) تخفيض الضرر بنسبة مئوية : هو الدفاع الذي يُقلل من الضرر بنسبة مئوية ( % ). مثلاً , تخفيض ضرر بمقدار 25% , اي ان الضربة سينخفض ضررها بمقدار هذه النسبة بعد العملية الحسابية. فإذا كانت الضربة تُحدث ضرراً قدره 40 , بعد التخفيض , ستُحدث الضربة ضرراً قدره 30 فقط. لأن 25% من الضربة يعني تخفيض ربع الضربة , اي ان ( 40 قسمة 4 = 10 ). فإن التخفيض سيكون مقداره 10 , و الضربة اساساً 40 , إذاً ( 40 - 10 = 30 ) إذاً الضرر النهائي سيكون 30 فقط. ~({{ تخفيضات الضرر المئوية تكون كالآتي : 20% , 25% , 50% , 75% , 100% و يتم حسابها كالآتي : 20% . . تعني ان الضرر يتم قسمته على 5 , و الناتج يتم طرحه من الضربة الأساسية لكي تحصل على الضرر النهائي الذي سيحدث للعدو. كمثال , ضربة تحدث ضرراً قدره 50 , نقسم الضربة على 5 , يعني ( 50 قسمة 5 = 10 ) الناتج 10 نطرحه من الضربة الأساسية ( 50 - 10 = 40 ) لنحصل على الضرر النهائي و هو 40 25% . . تعني ان الضرر يتم قسمته على 4 , و الناتج يتم طرحه من الضربة الأساسية لكي تحصل على الضرر النهائي الذي سيحدث للعدو. 50% . . تعني ان الضرر يتم قسمته على 2 , و الناتج يتم طرحه من الضربة الأساسية لكي تحصل على الضرر النهائي الذي سيحدث للعدو. 75% . . تعني ان الضرر يتم قسمته على 4 , ثم يتم ضربه في 3 , و الناتج يتم طرحه من الضربة الأساسية لكي تحصل على الضرر النهائي الذي سيحدث للعدو. كمثال , ضربة تُحدث ضرراً قدره 40 , نقسم الضربة على 4 ( يعني 10 ) ثم نضربها في 3 ( يعني 30 ) ثم نطرحها من الضربة الأساسية يعني ( 40 - 30 = 10 ) لنحصل على الضرر النهائي و هو 10 100% . . تعني انه لن يحدث اي ضرر }})~ - هذا الدفاع ينطبق على الضرر العادي فقط . اما " الضرر المخترق , و الضرر الغير قابل للصد " سيحدثون الضرر كاملاً بدون اي تخفيض. 3) الدفاع القابل للتدمير : هو الدفاع الذي يعطيك مقدار مُعيّن من النقاط الدفاعية لتخفيض الضرر. كمثال , لديك 15 نقطة دفاع قابلة للتدمير , بهذا فإنه يجب ان يُستهلك هذا الدفاع , بمعنى انه يجب مهاجمتك بضربات تساوي 15 ضرراً او اكثر لكي يتم إنهاء هذا الدفاع و إصابتك بباقي الضرر إن وُجد. بعكس الدفاعات الأخرى التي تُطبّق التخفيض على كافة الهجمات العادية في المدة المذكورة لكل دفاع ( مثلاً دفاع لمدة دور واحد , أو دورين ). فإن كانت هناك ضربة مقداره 50 , فإنها ستصطدم بالدفاع القابل للتدمير و يتم تخفيضها بمقدار عدد نقاط الدفاع و هي 15 لكي يصل الضرر النهائي للهجمة إلى 35 فقط. و بعد ذلك إن أتت هجمة اخرى مقدارها 30 , فإنها ستصيب العدو بالضرر كله أي 30 بدون اي تخفيضات. لأن الدفاع القابل للتدمير يتم إستهلاكه مباشرةً , اي انه يجب ان يتم إصابتك بهجمات بنفس مقدار الدفاع القابل للتدمير لكي يتم إنهاؤه. - هذا الدفاع ينطبق على الضرر العادي , و الضرر المُخترق فقط. اما الضرر الغير قابل للصد فإنه يُحدث الضرر كاملاً بدون اي تخفيضات. ![]() يُتبع شرح باقي الموضوع بالرد القادم . . . . . ~ |
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كلان قرية كونوها جي بي (تجمع للاعبين ناروتو ارينا) | mahmodemos | قسم الألعاب الإلكترونية | 16 | 01-20-2013 09:52 AM |
لعبة ناروتو ارينا اونلاين بدون تحميل+شرح+تجمعات | seto1 | قسم الألعاب الإلكترونية | 3 | 01-10-2012 07:30 PM |
لعبة ناروتو ''''''' سرعة النينجا''''' | Hakkai | أرشيف قسم الألعاب الإلكترونية | 9 | 10-28-2010 04:49 PM |
مين يعرف لعبة ناروتو ارينا | sarutobi sasuke | أرشيف قسم الألعاب الإلكترونية | 9 | 09-07-2010 07:26 AM |