تذكرني !
تابعنا على
Bleach منتديات العاشق
أرشيف قسم الانمي المترجم قسم خاص للمواضيع المنتهية و الغير مفهومه .

  #1  
قديم 09-03-2016, 10:50 PM
الصورة الرمزية F O X - I  
رقـم العضويــة: 103668
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 3,258
نقـــاط الخبـرة: 600
Skype :
Blogger : Blogger
icon71 شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ ،،

الانكودر x264 بياخذ الاعدادات الافتراضية مالم تحدد او تغير خيار بنفسك!
(انزل لآخر الشرح لمعرفة الاعدادات الافتراضية)

القسم الأول: المجموعات والبروفايلات

profile: الانكودر x264 له مثل سوابق بأنك تحدد للمصدر بروفايل معيّن، وكل بروفايل له طريقة معينة للانتاج .. وذاك البروفايل يعطيك عدد محدود من الخيارات (اعتبره كـlimit)، هالشي يبسط لك لما تختار الاعدادات المناسبة لجهازك المفضل لمشاهدة الفيديو. على سبيل المثال،مشغلات الكمبيوتر تشغل لك أي فيديو مهما كان البروفايل أو الاعدادات الي انتج بها .. ولكن في اجهزة معينة تشغل بروفايل معين، لأن هالبروفيل له اعدادات خاصة وخيارات ما تهلّك الجهاز الي تشغل به الفيديو .. فكل جهاز له مواصفات واعدادات يدعمها. عموماً، الانكودر x264 يعطيك 3 بروفايلات:

1- baseline: وهو البروفايل الي يشتغل على أي جهاز (حتى الكمبيوترات البطيئة والجوّلات)، لا يدعم B-frames ولا 8x8DCT ولا cabac ولا الضغط بالمصفوفات.
2- main: نفس بروفايل الـbaseline ، لكنه يدعم الـB-frames والـ cabac
3- high: يتيح لك كل الخيارات. (البروفايل يكون high افتراضياً)
المزيد من الفروقات بين البروفايلات الثلاثة في الجدول.



BP: Base Profile
MP: Main Profile
Hi422P: High Profile YUV 4:2:2



level: مثل ما البروفايلات تعتمد على الجهاز اللي تريد تشوف عليه،
الـlevel يتحدد حسب الأبعاد والبترايت والفريمات المرجعية (لذلك لا توجد قيمة افتراضية له. حتى لو حددته يدوياً .. الانكودر بيحسب الـlevel حسب الاعدادات وأبعاد المصدر).

المزيد عن الـlevel
https://en.wikipedia.org/wiki/H.264/MPEG-4_AVC#Levels

ومرة أخرى، هذا يعتمد ويتأثر بالجهاز الي تشغل عليه الفيديو مثل البروفايلات.

preset: مجموعات من الاعدادات تم اختيارها من قبل مبرمجي x264 .. وكل مجموعة تم تسميتها حسب سرعة الانتاج (تقدر تعتبر المجموعات كبروفايلات الميغوي).
الجدول يوضح الفروقات بين المجموعات. (افتراضياً الانكودر يختار المجموعة medium)



÷÷Placebo : أضف إليها أنها تدعم الـ--no-fast-pskip والـ --slow-firstpass ما يأثر عليها

ملاحظة: لما تحدد خيار غير عن الموجود في الاعدادات الافتراضية للمجموعة، الخيار الجيديد يحل محل الخيار الافتراضي للمجموعة (يعني لو حددت المجموعة medium وبعد اخترت ان الـbframe يكون 16 ، الـ16 يحل مكان الـ3)


tune: مثل ما حددنا بروفايل معين عشان الفيديو يشتغل على جهاز معين، وحددنا مجموعة معينة عشان نحسن ضغط الفيديو أو نزيد سرعة الانتاج ، الـtune هنا نحدده عشان الفيديو باعدادات خاصة حسب المصدر. مثلا لو المصدر انيمي، نختار التون animation عشان نحسّن من جودة الفيديو على أساس انه أنيمي.




ملاحظة: في الـanimation tune، x2 ضعف عدد الـpreset .. و 2+ أضف 2 لعدد الـpreset.


القسم الثاني: أنواع الفريمات.

تم برمجة كوديكات الـH.264 لاستغلال الفريمات المتكررة. كل ما زادت الفريمات المتكررة .. كل ما كانت جودة الفيديو أعلى. لذلك تم تقسيم أنواع الفريمات في تلك الكوديكات لـ3 فريمات:

1- I-frame: واحيانا يسمونه key-frame أي الفريم الرئيسي لأنه لا يعتمد على الفريمات المكررة ، بل يعتمد على نفسه. وهذا الفريم من أكثر الفريمات الي تسحب البترايت. ويندرج تحت هذا الفريم نوعين من الفريمات، فريمات الـIDR والغير IDR.(بتكلم عنهم بعدين)
2- P-frame: اختصار لـPredicted frame، وهو الفريم الي يشوف الفريم الي قبله (ممكن يكون I-frame أو P-frame) عشان ياخذ منه البيانات المكررة ولا يتنتج فريم كامل مستقل ويخسر بترايت عليه. باختصار، هو افضل من I-frame.
3- B-frame: اختصار لـBipredicted frame، وهو الفريم الي يشوف الفريم الي قبله وبعده! وياخذ منهم البيانات المكررة، وهذا يعني أنه أفضل أنواع الفريمات لحفاظ على الجودة.



الفرق بين IDR frame و I-frame؟
الـIDR frame لا يأتي بعده أي فريم (سواء P أو B) عشان يأخذ منه المعلومات المكررة، يعني ما تقدر تستخدمه كفريم مرجعي.
بينما I-frame العادي، تقدر انك تستغله وتاخذ منه المعلومات المكررة.
لما تشغل فيديو، أول فريم دائما يكون IDR بحيث انك تبتدأ منه، ومع مرور الوقت بيكون عندك باقي انواع الفريمات. لكن اذا أردت تنتقل لمقطع ثاني، تجد نوع من البطئ الى حين ما تشوف المقطع أو ان كمن فريم يشتغل بشكل سريع. عشان هذا بتحصل صعوبة لما تقص أي فيديو تم انتاجه بكودك H.264 .. حيث انك تقدر تصقه من I-frame إلى I-frame.


الاعدادات الي تختص بالـI-frame:

keyint: يحدد أطول مدة ما بين كل IDR frame. كل ما باعدت المدة (اي زدت القيمة) ، كل ما قلت عدد هذه الفريمات، يعني؟ يعني في احتمال كبير انك تستغل الـP-frame والـB-frame في هذه المدة. لكن لا تنسى المشكلة وضحتها فوق (فعلا هي مشكلة؟ .. يعتمد عليك كمنتج) لذلك يُنصح بالقيمة 10 أضعاف معدل الفريمات.

min-keyint: يحدد اقصر مدة ما بين كل IDR frame. كل ما قربت المدة (أي نقصت القيمة) ، كل ما زادت عدد هذه الفريمات.
يعني ايه؟
يعني احنا نعرف اننا مانقدر نستخدم IDR frame كفريم مرجعي، هذا يعني لو قللنا المدة ما بين كل IDR frame .. ما بنقدر نستفيد من الـB-frames والـP-frames. ينصح انك تحدد معدل الفريمات نفسه.

scenecut: يقدّر نسبة تغيير المقطع بالفريم السابق. اذا تعدت نسبة تغيير المقطع نسبة الـscenecut هذا يعني انه حصّل الفريم، بيحطه كـI-frame العادي اذا كانت الفترة أقل من min-keyint، واذا زادت بيحطه كـIDR frame.

no-scenecut: يعطّل وظيفة الامر الي فوق.
ملاحظة: --scenecut 0 يعادل –no-scencut

ref: الفريمات المرجعية الي يرجع لها الانكودر عشان ياخذ معلومات من الفريمات الي قبل. ومنها تاخذ الـP-frames والـB-frames المعلومات. هذا يعني كل ما زدت منها، كل ما كانت الجودة أفضل .. ولكن سرعة الانتاج بتقل (وبالتالي سرعة الكمبيوتر لازم تكون أعلى عشان تشغل الفيديو بشكل سليم) .. لذلك يرتبط الـref بالـlevel اذا كنت تريد تشغيل الفيديو على جهاز معين.
ويُنصح باستخدام 4 إلى 5 فريمات مرجعية للأفلام .. اما مصادر الانيميشن تستفيد من هذي الفريمات بشكل أكبر.



الجدير بالذكر أن الفريمات المرجعية التي في الصورة موجودة في buffer الكمبيوتر. والفريم الحالي يستفيد من المعلومات المكررة.


الاعدادات الي تختص بالــB-Frames:

bframes: يحدد أعلى عدد ممكن الـB-frame يُستخدم عشان ياخذ المعلومات من الفريم الي قبله والي بعده. (طبعاً عدد متتالي .. اذا حددت 3 مثلاً، الانكودر بيخلي الفريم ياخذ معلومات من 3 فريمات قبله وبعده.)

الفرق بين الـref والـbframes:
بالنسبة للـref: يقول للانكودر "انا أريدك ترجع لي كذا فريم لورا عشان تاخذ المعلومات المتكررة" .. وتقدر تغير عدده لما تنتج 2-pass
الـbframes: يقول للديكودر "استخدم أكثر من B-frames متتالي بين الـI-frames والـP-frames.. ان وجدت خير وبركة ، وان ما وجدت استبدل قد ما تقدر " .. وما تقدر تغير عدده لما تنتج 2-pass (شاهد تقرير الانتاج في نهاية الموضوع)

b-adapt: كيفية تحديد ما اذا الانكودر يستخدم B-Frame أو فريم ثاني في مقطع معيّن. وهناك ثلاث طرق لتحديد ذلك:
0: يعطل الامر ، وهو مثل --no-b-adapt
1: طريقة معينة تستخدم عدد معين من الـB-frames. الحسابات ممكن ما تكون دقيقة، فبتحصل احيانا يستخدم عدد من الـB-Frames أقل من الي حطيته وهو المفروض يكون أكثر
2: طريقة جديدة لاستخدام الـB-Frames. الحسابات لاستخدامها هنا دقيقة جداً، وفي الوقت نفسه بطيئة. لذلك المبرمجين ينصحون استخدام هذه الطريقة لكن لـbframes من 3 إلى 5.

b-bias: يخلي الانكودر يحايز بين الـB-Frames والـP-Frames. قيم ما بين 1+ إلى 100+ تخلي الانكودر متحايز للـB-Frames... يعني يستخدمه أكثر من الـP-Frames.
قيم ما بين 1- إلى 100- تخلي الانكودر متحايز للـI-Frames .. يعني يستخدمه أكثر من الـB-Frames.

b-pyramid: يسمح للـP-Frames والـB-Frames ياخذون معلومات من B-Frames ثاني.
ولو لا ذاك الامر .. لأخذنا معلومات من الـI-Frames والـP-Frames. وبطبيعة الحال هالامر يشتغل من 2 bframes أو أكثر. وله أكثر من طريقة لأخذ المعلومات من الـB-Frames:
0: يعطل الأمر، أي ما مايسمح لأي فريم يا معلومات من الـB-Frames
1: يسمح لفريم واحد فقط من الـB-Frames من مجموعة من الفريمات يعطي معلومات لفريمات أخرى
2: يسمح لأكثر من فريم من الـB-Frames من مجموعة من الفريمات يعطي معلومات لفريمات أخرى

no-cabac: يعطل استخدام حسابات الـCABAC (Context Adaptive Binary Arithmetic Coder) والي تساعد في الضغط من 10% إلى 20%. لكنه يستهلك سرعة كبيرة جداً (اثناء تشغيل الفيديو). باختصار، عطّل هدا الامر عشان تستخدم الـCABAC

deblock: يتحكم بـloop deblock الي في الديكودر عشان يتخلص من المربعات (بتلاقي المشكلة في درس فلاتر الـAviSynth اللي هطرحة قريباً إن شاء الله ).
أضف إلى ذلك أن الـP-Frames والـB-Frames يعتمدون عليه بشكل كبير .. ومنه يساعدون في الضغط.
وكون الديكودر يعتمد عليه أثناء التشغيل، فالفيديو ياخذ سرعة. يندرج تحت الامر خيارين:
Alpha: قيمة الألفا تتراوح ما بين 6+ إلى 6- وافتراضياً هي 0. كلما ما زدت الالفا، الـblur يزيد .. وكلما ما نقصت الألفا، حدة الصورة تزيد (ولما تزيد من حدة الصورة، أي ان التفاصيل بتكون أوضح، يعني بتحتاج لبترايت أعلى)
Beta: قيمة البيتا حتى تتراوح ما بين 6+ إلى 6- وافتراضياً هي0. والبيتا تحدد ما ان الانكودر يطبق قمية الألفا على الصورة أم لا.

أوامر أخرى تتعلق بالفريمات:

interlaced: بغطيها في موضوع آخر بعنوان "كيفية التعامل مع خامات الـDVD والـ ts من وجه نظر الفلترة " إن شاء الله .

slices: يحدد عدد شرائح القص لكل فريم. يعني عندك فريم، تقدر تخلي الانكودر يقص لك لعدد معين. مثلاً تبي تقص الفريم لقطعة، أو قعطعتين والخ.. ومنها يبحث عن المعلومات المتكررة.

slice-max-size: أعلى حجم ممكن ياخذها كل شريحة بالبايت.

slice-max-mbs: أعلى حجم ممكن ياخذها كل شريحة بالماركوبلوك (كل ماركوبلوك = 16 × 16 بكسل)



القسم الثالث: أساليب التوزيع والتحكّم بالجودة

أتوقع هذا الجزء مهم لمن لم يفهم الهراء اللي فوق ويريد يستفيد بأسرع وقت من هذا الموضوع
* عشان انت لساك مبتديء بس يالطيب *
الانكودر x264 له عدة أساليب للانتاج، منها حسب البترايت أو حسب المعدّل أو حسب الجودة. وتأتي مع هذه الأساليب طٌرق لتوزيع الجودة (توزيع البترايت أو المعدّل) ، وكذلك للتحكم بجودة مقطع معيّن.

أساليب الانتاج:

qp: احياناً يسمونه Constant Quantizer، وينتج الفيديو بمعدّل ثابت. قيم المعدّل تتراوح ما بين 0 – 51. والقيمة تعبّر عن كمية خسارة جودة الفيديو. يعني لو حطيت 0، الفيديو بيكون لوزلس. (طبعاً ما تقدر تتحكم بحجم الملف)

crf: اختصار لـConstant Rate Factor، ينتج الفيديو بجودة ثابتة. قيم الجودة تتراوح ما بين 0 – 51. كل ما قلّت القيمة ، زادت الجودة. يعني الـ0 يعتبر لوزلس. يعتبر الـcrf أفضل من الـqp لأنه ينتج بنفس الجودة وبحجم أقل. أيضاً، كل ما قلت الجودة بـ6 قيم، حجم الملف بيتضاعف. بالنسبة لمصادر الأنيميشن، قيم ما بين الـ18 إلى 24 تعتبر جيدة. إلا في حالات مستعصية الي تكثر فيها المقاطع المظلمة.

bitrate: ينتج الفيديو عن طريق بترايت أوحجم محدد. الانكودر x264 ما بيخلي البترايت ثابت طول الفيديو، هو بيوزعه حسب حاجة المقطع. المقاطع الي ما تحتاج لبترايت عالي، يعطيها شويه من البترايت.. والعكس صحيح . لكن لا تظن ان هذا الشي صحيح دائما... احيانا يكون عندك مقطع مافيها حركة ولكن بعدها يجييك مقطع فيها حركة وتفاصيل .. فالمقاطع الي فيها حركة ما بيحصّل حقه من البترايت لأن الانكودر بيزيد من البترايت تدريجياً. (والعكس صحيح)

أساليب توزيع الجودة:

rc-lookahead: ياخذ معلومات من الشرائح المستقبلية ويعطيها للشرائح الماضية. القيم تتراوح ما بين 0 إلى 250 فريم.

vbv-maxrate: يحدد أعلى بترايت في الـVideo Buffering Verifier.

vbv-bufsize: يحدد أعلى حجم للـbuffer.

vbv-init: يحدد بداية الـbuffer.

qpmin: يحدد أقل معدّل الجودة.

qpmax: يحدد أعلى معدّل الجودة.

qpstep: يحدد أعلى معدّل تغيّر في الجودة بين فريمين متتاليين. القيمة الافتراضية 4: لو الفريم الأول يفقد 20 من الجودة ، الفريم الي بعده يا إما يفقد 16 أو 24 من الجودة.

ratetol: يتحكم في نسبة تباين البترايت وتغييره من مقطع لآخر. النسبة الافتراضية هي 1% . كلما زدت النسبة، زادت جودة الصورة في المقاطع الي تكثر فيها التفاصيل حسب النسبة الي تحددها. وبطبيعة الحال لما تلعب بتوزيع البترايت، كأنك تلعب بالاعدادات الي تختص بـvbv.

ipratio: يحدد متوسط نسبة زيادة البترايت في الـI-Frames مقارنة بالـP-Frames. كل ما زادت النسبة، زادت جودة الـI-Frames .. مما يعني أنها ستكون فريمات غنية بالمعلومات. ولو شفنا في هذه الحالة الـP-Frames والـB-Frames ، بنحصل ان جودتهم خفت.

pbratio: يحدد متوسط نسبة زيادة البترايت في الـP-Frames مقارنة بالـB-Frames. كل ما زادت النسبة، زادت جودة الـP-Frames .. مما يعني أنها ستكون فريمات غنية بالمعلومات للـB-Frames. ولو شفنا في هذه الحالة الـB-Frames ، بنحصل ان جودتها خفت.

chroma-qp-offset: يتحكم في مدى فقدان الجودة في ألوان الـchroma مقارنة بالألوان المشرقة luma (مثل الأضواء). القيم تتراوح ما بين 12- إلى 12+

aq-mode: يتحكم في توزيع البترايت بشكل أفضل، أمر مهم لتحسين المقاطع المظلمة والخلفيات المسطحة. له 3 أنماط:
0: يعطّل الأمر
1: يوزع البترايت
2: نمط تجريبي ولا ينصح به المطورون بصراحة

aq-strength: يتحكم في قوة الـAQ ... القيم تتراوح ما بين 0 إلى 2.
القيمة الافتراضية 1، وكل ما زدت القيمة ، حازت الـAQ للمناطق الي تقل فيها التفاصيل.

pass: الانكودر يمر عالفيديو كذا مرة، ويطلع لك معلومات عن كل فريم في الفيديو. ومنه يحفظ المعلومات في ملف stats. وبعدين اذا مرّ الانكودر على نفس الفيديو بوجود ملف الـstats، الناتج بيكون فيديو أفضل من الفيديو الي طلع من المرور الاول. ناتج المرور الثالث بيكون أحسن من الثاني لكن نسبة التحسن شيء لا يذكر.

stats: اسم ملف فيه معلومات على الفيديو لما الانكودر يمر ع الفيديو.

no-mbtree: يعطل توزيع " الماركوبلوك " بشكل أفضل.
(ينصح المطورين انك ما تعطل هالامر) ولا يعمل مع الـb-pyramid في النسخة اللي أستعملها
لكن يمكن النسخ المطورة من البرنامج يعمل فيها معه .

qcomp: يحدد تباين توزيع الجودة بالبترايت أو بمعدّل ثابت. القيم تتراوح ما بين 0 إلى 1. كلما ما قلت القيمة، زاد تحايز الأمر لتوزيع البترايت بشكل أفضل. هالامر مفيد في المقاطع الي فيها حركة كثيرة بانك تزيد القيمة (طبعا الفايدة بتكون على حساب المقاطع الي تقل فيها الحركة)

cplxblur: -----

qblur: -----

zones: يطبق أوامر معينة على مقاطع محددة.


XXXXXXXX


الانتاج بشكل مختصر وبسيط

قد يتساءل البعض، لماذا لا توجد بعض من هذه الأوامر في الـMeGUI؟
وبصيغة أخرى، لماذا لا استطيع استخدام آخر نسخة من الـx264 بالـMeGUI؟
طبعاً معظمكم يعرف الجواب، ألا وهو أن x264 له اعدادات جديدة والمبرمج لم يعد يطوّر البرنامج (حالياً)

ما الحل؟ طبعاً الحلول كثيرة، على سبيل المثال استخدام برنامج آخر يدعم آخر تحديثات الـx264.
والحل الي عندي هو استخدام CLI - Command Line Interface.
وط؟

1- حمل آخر نسخة من الانكودر من
http://www.videolan.org/developers/x264.html
او
https://sourceforge.net/projects/x264gui/

2- روح لـ Start => Run واكتب cmd أو command ثم اضغط Enter
3- بتحصل شاشة DOS مثل هذه ( مش مثلها بالضبط لان شكلها ف اجهزة الماك تختلف ما علينا كلكم تعرفون الدوس )



4- الان عشان نسهل العملية بدل وجع الرأس وكتابة المسار كاملاً، حط الانكودر وسكربت الـavs في المسار الي يظهر لك ====
في حالتي " Abdos-MacBook-Pro:~ body$ " طبعاً بأجهزة الويندوز بتظهرعلى سبيل المثال بهذا الشكل
C:\Documents\example
أو أياً يكن

5- كتابة الاعدادات والأوامر.

وصلنا للمرحلة الأخيرة... في البداية اكتب x264.exe --fullhelp (بتحصل جميع اوامر الانكودر)
و x264.exe --version (عشان تشوف نسخة الانكورد)
في حالتنا (كمنتجين انيمي) .. طبعا تقرا الشرح في البداية عشان تعرف الي ايه الطبخه !!
واذا ماتعرف وماتحب تقرا (بس اقرأ القسم الاول: مجموعات وبروفايلات الانكودر)
عشان تتعلم كيف تكتب الاعدادات على الأقل .

الآن انا كمنتج عندي مصدر انيميشن واريد انتجه بـ 2-pass ، بكتب هالامر
x264.exe --profile high --preset slower --tune animation --pass 1 --bitrate 1900 --output "final.264" "script.avs"
مثل ما تلاحظون، قبل كل أمر احط -- ثم الأمر وبعدين القيمة
استخدم البروفايل High ... ومجوعة الاعدادات slower (الاعدادات موضحة بالجدول) ... ومصدري animation ... وهالاوامر بتكون للمرور الأول .. ببترايت 1900 .. وبعدين اكتب اسم الفيديو النهائي وبعده اسم السكربت مثل ما هو موضّح

وللمرور الثاني.. بس غيّر --pass 1 إلى --pass 2 (طبعا بعد ما يخلص من المرور الأول)، المرور الثاني بيعتمد على المعلومات الي طلعها المرور الأول (stats file)

هممم... وبعدين الفيديو الناتج تعمله mux بأي برنامج (MKVtoolnix لو تُريده بصيغة MKV ... وYAMB او الـMP4box لو تريده بصيغة MP4) مع مراعاة تعديل الـFPS ان لزم الأمر .

يكفى هكذا ،، لن اتطرق أو أتوسع أكثر من كدا xD ،، * من طرف ديموكيد *
ونراكم قريباً على خير إن شاء الله

* يسمح بنقل الموضوع لتعم الفائد *

[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة F O X - I ; 09-05-2016 الساعة 02:17 AM
قديم 09-03-2016, 10:52 PM   #2
فريق عمل المحاكاة
 
الصورة الرمزية F O X - I
رقـم العضويــة: 103668
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 3,258
نقـــاط الخبـرة: 600
Skype :
Blogger : Blogger

افتراضي رد: شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

+
الاستفسارات ان وجدت

التعديل الأخير تم بواسطة F O X - I ; 09-05-2016 الساعة 02:04 AM
F O X - I غير متواجد حالياً  
قديم 09-04-2016, 02:37 PM   #3
عضـوة شــرف بالمنتدى ✿
 
الصورة الرمزية Rose Marry
رقـم العضويــة: 211464
تاريخ التسجيل: May 2013
الجنس:
المشـــاركـات: 31,272
نقـــاط الخبـرة: 8977

افتراضي رد: شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اسعد الله ايامكـــــ بــ الخير والمسرات اخي f o x - i

الموضوع رائع وسلسل والتوضيح جميل جداا

ولكن لست من البارعين في البرامج بصراحـــــــه

اقتباس:
قد يتساءل البعض، لماذا لا توجد بعض من هذه الأوامر في الـmegui؟
وبصيغة أخرى، لماذا لا استطيع استخدام آخر نسخة من الـx264 بالـmegui؟
طبعاً معظمكم يعرف الجواب، ألا وهو أن x264 له اعدادات جديدة والمبرمج لم يعد يطوّر البرنامج (حالياً)

ما الحل؟ طبعاً الحلول كثيرة، على سبيل المثال استخدام برنامج آخر يدعم آخر تحديثات الـx264.
والحل الي عندي هو استخدام cli - command line interface.
وط؟

1- حمل آخر نسخة من الانكودر من
http://www.videolan.org/developers/x264.html
او
https://sourceforge.net/projects/x264gui/

2- روح لـ start => run واكتب cmd أو command ثم اضغط enter
3- بتحصل شاشة dos مثل هذه ( مش مثلها بالضبط لان شكلها ف اجهزة الماك تختلف ما علينا كلكم تعرفون الدوس )

اشعر بانك من كوكب أخر \\ جهل في البرامج عذراا منك

شكرا لك ع جهودك

بانتظار جديدك في حفظ الباري


Rose Marry غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2016, 10:49 AM   #4
عاشق جديد
 
الصورة الرمزية Beleth
رقـم العضويــة: 352428
تاريخ التسجيل: Oct 2015
الجنس:
المشـــاركـات: 6
نقـــاط الخبـرة: 10

افتراضي رد: شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

شكرًا على اعادة نشر الموضوع
Beleth غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2016, 03:26 PM   #5
عاشق جديد
 
الصورة الرمزية Beleth
رقـم العضويــة: 352428
تاريخ التسجيل: Oct 2015
الجنس:
المشـــاركـات: 6
نقـــاط الخبـرة: 10

افتراضي رد: شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

أيضًا...
من طرف ديمو؟ والا من كتابة ديمو؟
Beleth غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2016, 04:07 PM   #6
 
الصورة الرمزية Sawamura
رقـم العضويــة: 198959
تاريخ التسجيل: Apr 2013
العـــــــــــمــر: 29
الجنس:
المشـــاركـات: 347
نقـــاط الخبـرة: 104
Gmail : Gmail
Facebook : Facebook
Twitter : Twitter
Linkedin : Linkedin
Deviantart : Deviantart
Google Plus : Google Plus
Youtube : Youtube
Flickr : Flickr
Blogger : Blogger
Wordpress : Wordpress
Tumblr : Tumblr
Formspring : Formspring

افتراضي رد: شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

السلام عليكم...

شكرًا اخي على الموضوع
صحيح أن الكاتب الاصلي سمح بنقله "لكي تعم الفائدة"
لكن يجب ذكر الكاتب الاصلي (DemoKid)
صاحب الموضوع
Sawamura غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2016, 04:52 PM   #7
 
الصورة الرمزية b r k a n
رقـم العضويــة: 65878
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 9,389
نقـــاط الخبـرة: 5063

افتراضي رد: شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة )

موضوع مُخالف.
يُغلق ويُنقل للأرشيف.











b r k a n غير متواجد حالياً  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع شرح لإعدادات الانكودر x264 ( موضوع شامل مع بعض الملاحظات الهامة ):
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع شامل عن لعبة: Bleach Soul Resurrection Razor-Disturbed قسم تقارير وأخبار وصور وفيديوهات الألعاب 2 12-30-2011 07:01 PM
***موضوع شامل عن الصبر*** MR.DOMER القسم الإسلامي العام 17 04-19-2011 09:03 AM
موضوع شامل عن الحجاب للمرأه المسلمه .... Tomoya القسم الإسلامي العام 16 01-17-2011 05:02 PM
[شرح] : بالصور لإعدادات نسخ أي موضوع من منتدى إلى منتدى أخر العاشق 2005 قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 0 10-10-2008 11:02 PM
تم الانتهاء من رفع : E.U.T.YOMATA على zSHARE ومضغوطة على KGB ،، موضوع شامل !! العاشق 2005 أرشيف قسم الألعاب الإلكترونية 0 09-18-2008 10:21 PM

الساعة الآن 05:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity