قسم النقاش الجاد قسم يهتم بطرح النقاشات العامة وما إلى ذلك من النقاشات المعروفة .
( يمنع وضع النقاشات السياسية أو النقاشات المنقولة ) |
#1
|
||||
|
||||
واقــ ـــ◄التــ ع ـــليم بين مطرقة الراتب و سندان المهنة
السلــام عليكمـ و رحمة اللهـ تعالى و بركاتهــ كيف الحال سكان و زوار كوكب العاشقــ ؟؟؟ إن شاء الله تكونوا بخير و صحة، و عآأافية بحثت و بحثت كثير عن موضوع و وقع إختياري أخيرا على هذا المطروح بين آيادي حضراتكمــ إخترت هذا الإسم لدوأآفـــ ع و أسبااآب ربما كثير منكمــ جاهل بهـــآ لا يعني هذا أني أستخف بمقدرات عقولكم لكني أقصد مبدأ ◄ ◄ من سبقك بليلة ،،،• سبقك بحيلة ►► "" مثل جزائري "" بحكمي أعمل في سلك التربية و التعليم و عملي و احتكاكي علماني الشيء الكثير التعليم يا إخواني إنهار و تدنى بمستواه إلى الحضيض أصبح التعليم فارغا من محتواه بدون رسالة هادفة ؟ و الله لأمر يندى لهــ الجبين و يتقطع لهـ الفؤاد مثال على ما أقول: { أدرس تلاميذ الفصل الرابع ، للأسف لم أبدأ مشواري معهم من بداية السنة، بل بعدهـ بأسابيع، إن لم أقل 3 أشهر .. المهم أنني في في مرحلة تقديم الدروس، بدأت أطبق سياستي الجديدة في التدريس و التي تعلمتها من مطالعتي للكتبـ، لكن ما إستنتجته كانـ مثيرا للشفقة ،فكأن بي أدرس تلاميذ التحضيري !! عقولهم فارغة .. و لا يمتلكون ملكة التخاطب و لا حتى القدرة على تركيب جملة مفيدة !! الأمر صعقني لأني إضطررت إلى بذل مجهود مضاعف و تعميق سبل معالجة المشكل اللغوي بالدرجة الأولى .. لأن الطالب الجاهل بلغته الأم لا تتوقع منه الشيء الكثير .. هذا ما انجر عنه تباعد في نظام البرانامج السنوي و تأخر في الدروس ، و هذا و إن كان السبب فيه فسيرجعـ إلى حكم خبرتي الغرة بعد .. فلا أمتلك من سبيل التجربة ما يساعدني على تنظيم مجريات الأمور للــأسف ... لكني أحاول قدر المستطاع إعادة بناء فكر التلميذ و طرق الحديد و هو حامي قبل فوات الآوان لأنه لن يجدي أي أسلوب بعد أن يختلط الفكر الخارجي للطالب بفكره الحالي و تتأزم الأمور .. } صحيح أن الواقع الإجتماعي يفرض على الأستاذ التعامل بأمر غير ضروري ما يجعله يحيز أكثر للضرورات العائلية ... لكن ليس على حساب النشأ الجديد الذي سيكون مغير الواقع الآتي .. منازعات الأساتذة مع الحكومة من أجل تعديل مستويات المعيشة و تحقيق مطالبهم أثر بشكل مريع على الطلاب و التلاميذ مما خلق جو الكآبة و الضجر في أوساط التربية ... و العقول الفارغة التي أصبحت تحمل شهادات لا معنى لها أصبحت تؤرق مستقبل البلاد أو البلدان ... المطالع لكتب المنهجيات و أساليب التدريس القديمة و الحديثة فحتما سيرى الفارق الشاسع في المستوى ... لذا فأنا أتسائل : من المذنب ؟؟ و من هو المتضرر ؟؟ و من هو منقذ العلم من وحل الإهمال ؟؟ أسئلة كثيرة و محيرة أتمنى أن أجدها لديكم ********** تقبلوا تحياتي و سلامي في أمان اللهــــــ |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه للموضوع واقــ ـــ◄التــ ع ـــليم بين مطرقة الراتب و سندان المهنة: | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
◄ التحقيق والغموض ◄ الانمي [ Crystal Blaze ] ◄ مترجم كامل للتحميل ◄ روابط حديثة ... | kakashi02said | قسم الأنمي المترجم | 10 | 12-18-2010 09:15 PM |
,,تصــــ لكل محبي~ ::madara::~ـــميم | τ н ε ● ѕ ρ ι r ι т « | نشأة مُبدع | 4 | 10-11-2010 09:22 PM |
◄◄◄ أقوى برنامج لتعليم الطباعة بدون الرؤية في الكيبورد : Arab Typing KeyBoard ◄◄◄ | العاشق 2005 | أرشيف قسم البرامج | 0 | 05-12-2009 02:21 PM |
◄◄◄ أقوى برنامج لتعليم الطباعة بدون الرؤية في الكيبورد : Arab Typing KeyBoard ◄◄◄ | العاشق 2005 | أرشيف قسم البرامج | 0 | 05-12-2009 01:50 PM |
[Product] : متع اعضاءك بهاك مهلوماتي ( الجنس الدولة المهنة الجنسية المزاج ) والكثير | العاشق 2005 | قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة | 0 | 11-14-2008 07:15 AM |