تذكرني !
تابعنا على
Bleach منتديات العاشق
قديم 04-25-2014, 01:19 PM   #281
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

إعلم يا صديقي إنك الشخص الوحيد الذي احببته حبا مطلقا بدون قيود والنظر إلى العيوب والمؤخذات ! ولكن ذالك كان ( كان ) وذهب , فقد تركتني وحيدا وذهبت , ومع هذا لست اكرهك ولا استطيع ان اكرهك , ولم تعد موجودا حتى اكرهك اصلا !
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2014, 01:30 PM   #282
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

كَم كان قاسيا رحيلك عني , ولكنك رحلت وأنتهى الأمر !
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2014, 10:40 PM   #283
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

وداعا !

وداعا يا صديقي
وداعا يا رفيقي
وداعا يا صاحبي
وداعا يا زميلي
وداعا يا ( ) ـي
وداعا وليس إلى اللقاء إن شاء الله

شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 02:22 AM   #284
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

اشتاق إليك يا صديقي , ولكني لا ارغب بعودتك مِن جديد , اهتم بنفسك جيد فقط وانا مهتمٌ بنفسي والله المستعان


شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 02:22 AM   #285
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

اشتاق إليك يا صديقي , ولكني لا ارغب بعودتك مِن جديد , اهتم بنفسك جيد فقط وانا مهتمٌ بنفسي والله المستعان


شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2014, 11:26 PM   #286
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

الإيمان ليس بالقلب فقط | الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله
السؤال: يقول السائل: أنه يناصح بعض الناس في مسألة إعفاء اللحية أو تقصير الثياب وبعض الواجبات؛ يقول: فيقابلونني بالرد بقولهم: أن الإيمان بالقلب وأن الاستقامة والخير في القلب؛ يقول: ما هو الأسلوب الأمثل للرد على أمثال هؤلاء وكيفية إقناعهم؟
الجواب: (( الإيمان ليس بالقلب فقط؛ الإيمان – عند أهل السنة والجماعة -: قولٌ باللسان، واعتقادٌ بالقلب، وعملٌ بالجوارح، لابد من ثلاثة الأمور.
والعمل بالجوارح يعني العمل بالسنة؛ يعني من العمل بالجوارح، من العمل بالجوارح العمل بالسنة، من ترك الإسبال، وإعفاء اللحية، هذا من العمل بالجوارح.
وقولهم: (الإيمان في القلب): هذا قول المرجئة.
وأما قول الرسول صلى الله عليه وسلم: " الإيمان ها هنا " ويشير إلى صدره صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات، ليس معناه أن الإيمان منحصرٌ في القلب فقط، وأن للإنسان أن يعمل ما شاء من المعاصي والمخالفات، ويقول: الإيمان في القلب. لا، الرسول صلى الله عليه وسلم يعني: أنَّ من كان في قلبه إيمان؛ فإنه يمتثل أوامر الله- سبحانه وتعالى -، ومن كان في قلبه نفاق؛ فإنه يخالف أوامر الله؛ فالأعمال هي العلامات على وجود الإيمان أو نقص الإيمان، أو انتفاء الإيمان. نعم )) اهـ.
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2014, 11:34 PM   #287
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

الحالات التي يجوز فيها قتل الحيوان
للشيخ العلامة الفقيه زيد بن محمد هادي المدخلي رحمه الله.
والذي يظهر لي رجحان عدم جواز قتل الحيوان إلا في ثلاث حالات:
الحالة الأولى: أن يكون الحيوان مما يستعين به العدو على الجيش الإسلامي في القتال كالخيل ونحوها من ذوات القدرة على حمل الأمتعة والرجال.
الحالة الثانية: أن يحتاج المسلمون إلى الأكل، فلهم أن يذبحوا ما يحتاجون إليه مما أباح الله أكله كالغنم والإبل والبقر.
الحالة الثالثة: أن يكون الحيوان مأذونا قتله شرعا كالخنزير، وقد رجح هذا ابن حزم في كتابه المحلى حيث قال: "ولا يحل عقر شيء من حيواناتهم ألبتة لا إبل ولا بقر ولا غنم ولا خيل ولا دجاج ولا حمام ولا إوز ولا برك ولا غير ذلك إلا للأكل فقط، حاشا الخنازير جملة فتعقر، وحاشا الخيل في حال المقاتلة فقط" .
المرجع/ الأفنان الندية- الجزء الرابع- ص147 .
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2014, 11:38 PM   #288
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

سئــل الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ :

ما طريقة طلب العلم باختصار ـ جزاكم الله خيرا ـ ؟

فأجــاب ـ رحمه الله ـ بقوله : طريقة طلب العلم باختصار في نقاط :

* احرص على حفظ كتاب الله تعالى , و اجعل لك كل يوم شيئا معينا تحافظ على قراءته , و لتكن قراءتك بتدبر وتفهم , وإذا عنت لك فائدة أثناء القراءة فقيدها.

* احرص على حفظ ما تيسر من صحيح سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم , و من ذلك حفظ "عمدة الأحكام".

* احرص على التركيز و الثبات بحيث لا تأخذ العلم نتفا , من هذا شيئا , ومن هذا شيئا , لأن هذا يضيع وقتك و يشتت ذهنك.

* ابدأ بصغار الكتب و تأملها جيدا , ثم انتقل إلى ما فوقها , حتى تحصل على العلم شيئا فشيئا على وجه يرسخ في قلبك و تطمئن إليه نفسك.

* احرص على معرفة أصول المسائل , و قواعدها , وقيد كل شيء يمر بك من هذا القبيل فقد قيل : من حرم الأصول حرم الوصول.

* ناقش المسائل مع شيخك , أو مع من تثق به علما ودينا من أقرانك , ولو أن تقدر بذهنك أن أحدا يناقشك فيها إذا لم تكن المناقشة مع من سمينا.
-
المصدر : كتاب العلم لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ [ ص: 116]
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2014, 11:42 PM   #289
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

ويقول الإمام أبو محمد ابن حزم الظاهري رحمه الله: (( وإذا نصحت فانصح سراً لا جهراً، وبتعريض لاتصريح، إلا أن لا يفهم المنصوح تعريضك، فلابد من التصريح))
(الأخلاق والسير: (ص44)
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2014, 12:30 AM   #290
الاختيارية
 
الصورة الرمزية شَنَجُ الرَبيعْ
رقـم العضويــة: 56151
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 30,056
نقـــاط الخبـرة: 1041

افتراضي رد: ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●

اتعرف يا صديقي أعتقد أنه جائتني الفرصة و المناسبة ولكني لم استغلها ولم اهتم بِها جيدا وفقدت فرصتي ذاك , حتى انت لا اعتقد إنك ادركت ذالك , ولكنها حقا جائتني وفوتها فأستحق ما استحقته , انا حزين لأني فوتها ولم احسن الصَنِع ولكن لا بأس قد تعلمت مِنها حقا ! ^__^
شَنَجُ الرَبيعْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 38 ( الأعضاء 0 والزوار 38)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع ● ● تَذُمّ دُنْياكَ ذَمّاً ما تَبُوحُ بِهِ، إلاّ وَأنْتَ لهَا في ذاكَ مُعْتَنِقُ ● ●:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع اجزاء لعبه التسليه الرائعه جدا والتى يعشقها الكبار والصغار مع لعبه Ice Tower Col abonwaf333 أرشيف قسم الألعاب الإلكترونية 0 10-03-2011 03:53 PM
فوائد الغبار الاميره القسم العام 9 08-14-2011 04:06 PM
كلمات كانت بالامس تعني شيئاً .. واليوم تعني شيئاً آخراً ايتاشي8 60 50 القسم العام 4 03-06-2011 06:57 PM
أخبرني لمَ أحتاج وجودكَ بين ذرات أنفاسي ....... عدي العربي قسم الأدب العربي و العالمي 6 11-10-2010 10:42 PM
الحكمة من الغبار bowa hancock قسم النقاش الجاد 3 10-17-2010 06:16 PM

الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity