القسم الإسلامي العام
(القسم تحت مذهب أهل السنة والجماعة)
(لا تُنشر المواضيع إلا بعد إطلاع وموافقة إدارة القسم) |
![]() |
#2 |
انا ملكية خاصة ^^
رقـم العضويــة: 18703
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الجنس:
![]() المشـــاركـات: 18,251
نقـــاط الخبـرة: 38
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس من الضروري والمهم وجود ما نعتقد به عند أهل السنة وكتبهم بل المهم والضروري هو وجوده في مصادرنا وكتبنا بطرق كثيرة ربما تصل الى حد التواتر، فهناك الكثير مما هو أبسط من هذا الامر بل وأشهر ومع ذلك لا تجد عن أهل السنة إلا مثل هَمَل النعم وإلا النزر القليل والشاذ النادر الذي يسطّر ويذكر في كتابه بعضاً منها. فكيف بهذا الأمر الخطير الذي حاولوا وشتى الطرق كتمانه والتستر عليه، ومع كل هذا الجهد المبذول للتعتيم ظهر من هنا وهناك من كتّابهم وحفّاظهم وعلمائهم من أشار أو صرّح بهذه المصيبة العظمى نذكر بعضاً منهم: 1ـ الامامة والسياسة / باسناده عن عبد الرحمن الانصاري: (… وأنّ أبا بكر تفقّد قوماً تخلفوا عن بيعته عند علي كرّم الله وجهه، فبعث اليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار عليّ، فأبوا أن يخرجوا، فدعا بالحطب، وقال: والذي نفس عمر بيده، لتخرجنّ أو (لأحرقنّها) على من فيها !!. فقيل له: يا أبا حفص ! إنّ فيها فاطمة؟! فقال:وإن !!…) رواه ابن قتيبة الدينوري في الامامة والسياسة 1/ 30 . 2ـ المختصر في أخبار البشر : (…فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار، فلقيته فاطمة رضي الله عنها، وقالت: إلى أين يا ابن الخطاب، أجئت (لتحرق دارنا)!! قال:نعم، أو تدخلوا فيما دخلت به الأمة!!) أورده أبو الفداء إسماعيل في المختصر في أخبار البشر 1/156. 3ـ تاريخ الأمم والملوك : (…عن زياد بن كليب، قال:أتى عمر بن الخطاب منزل عليّ وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرقنّ عليكم، أو لتخرجنّ الى البيعة!...). رواه ابن جرير الطبري في تاريخه 3/198 مصنف كتاب المحاسن وأنفاس الجواهر. 4ـ أنساب الاشراف/ باسناده عن سليمان التميمي، وعن ابن عون: إنّ أبا بكر أرسل إلى علي يريد بيعته، فلم يبايع , فجاء عمر ومعه فتيلة، فتلقّته فاطمة على الباب. فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك (محرقاً عليّ بابي)؟ قال:نعم , وذلك أقوى ممّا جاء به أبوك. رواه البلاذري في أنساب الاشراف 1/ 586 ج 1184 دار المعارف 5ـ الملل والنحل عن النظّام أنّه قال:وكان عمر يصيح: أحرقوا دارها بمن فيها!! وما كان في الدار غير علي، وفاطمة والحسن والحسين. أورده الشهرستاني في الملل والنحل:1 / 56. 6ـ العقد الفريد / ج5/ 12 طبع مكتبة الرياض الحديثة . 7ـ شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد / ج1 / 134. 8ـ كنز العمال / المتقي الهندي / ج5/651. 9ـ اعلام النساء/ عمر رضا كحالة /ج4/114. ومما يؤيد ما سبق اعتراف أبي بكر وإقراره بل وتظاهره بالندم على كشفه لبيت الزهراء (عليها السلام)، فقد ذكر الذهبي في ميزان الاعتدال: عن العقيلي حديثاً مسنداً ـ قد اعترف هو بصحته ـ عن عبد الرحمن بن عوف , قال: دخلت على أبي بكر أعوده فاستوى جالساً، فقلت: أصبحت بحمد الله بارئاً ـ الى أن قال :ما أرى بك بأساً والحمد لله، فلا تأس على الدنيا ـ الى أن قال ـ فقال ابو بكر: إنّي لا آسي على شيء إلا على ثلاث وددت أني لم أفعلهن: وددت اني لم اكشف بيت فاطمة [عليها االسلام] , وتركته… ميزان الاعتدال للذهبي 2/ 215. كنز العمال 5/ 631 ط مؤسسة الرسالة بيروت وقريب منه في لسان الميزان / ابن حجر العسقلاني 4/ 219. مروج الذهب ومعادن الجوهر / 2/ 301. الامامة والسياسة / ابن قتيبة 1/ 18. تاريخ الأمم والملوك لابن جريرالطبري / 2/ 619. |
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
مشرف سابق
|
![]()
السلام عليكم
( كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وحتى لو كان الفعل حقيقة وقعت فهذا لا ينقص قدر أنملة من عبقرية عمر في السلطة ولا يخدش إيمانه وعدله الذي طبق الآفاق على أن النصوص الدلالية التي وردت كجواب على الموضوع الأصل والذي لا يدل على غير نكاية يراد منها الإسفاف والتحقير لأحد المبشرين بالجنة لا يوضح هل وقع الإحراق أم كاد وهذا ما لم يتم توضيحه من خلال الفقرات المعتمدة ما نعلمه أن لا أحد يستطيع تحديد الصواب من الخطأ عندما يكون الأمر دنيويا محضا لأن ذلك غير المشرك والمنافق والمتعدي لحدود الله أو تاركا لفرض من الفرائض خصوصا وأن كل الأعمال بالنيات والله وحده من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور مع العلم أن عمر رضي الله عنه كان لا يتنازل البتة في أي حق من حقوق الأمة يراه واجبا قد تكون رؤيته صائبة في نظره خائبة في نظرنا تبقى المسألة مردودة إلى الله ورسوله كي لا يأخذنا الجدال بغية للتكفير ومن أجل إعلاء طائفة على أخرى في أحقية إيمانها ولا مؤمن غير الذي آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره وكل هذا لا يستطيع حي أن يطعن عمرا به وتحيات عبد العزيز ولا يفوتني أن أتساءل عن صاحب الطرح أم تُراه تأكيدا على ما فهمناه من طرحه خصوصا وفي طيات السؤال لمز واضح لا يفوت الألباب: لماذا لا تسألون من الذي حرق بيت فاطمة الزهراء بنت رسولكم
|
![]() |
![]() |
![]() |
#9 |
(( جامع الأضداد ))
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم ...
سلام على من إتبع الهدى ،، ولزم الحق وأهتدى إلى سواء الصراط ... ومع ديباج الحب وصلاصل مكنون القلب أفقم بالإجابة على سؤال تملى الحقد في ثنياة ، وأولى السخف عقلة ، فأخذ ينهز برغو الكلب ، ويجثم بحفلزة القرد ... فأشبه الخزير نعتا ،،، وأولى البخر في الثعلب نفثا ... أعلم أن كلامي سماً مجاج ؛؛؛ لأن الدين لاهزل فيه لذوي الإعوجاج ... والطعن في الأصحاب رضي الله عنهم أجمعين الذين زكاهم الله جل في علاه ... وأصطفاهم لرسوله صلى الله عليه وسلم ، طعنٌ في الرسول صلى الله عليه وسلم، ورسالته وتكذيب لرب السموات بل هو طعن للدين بالكلية ... ولولا النصح للأمة لحذو المرور على هذا المكان يوماً من الدهر مادونت قولي هذا ... فبالله استعين قائلا : تتجلى الأمور لذوي العقول ، من لم يرم الران على قلوبهم ،،، فيعلمون أن مكنون الحب في الرعين الأول رضي الله عنهم أجمعين بلغ غاية العلا ... وستوحم مراقي السحب ،، وأستوطل النجوم متكأً ، والسماء منتزلاً ... فلمى أمتلأت القلوب بالمحبة بينهم ، لم يرضوا لبعضهم البعض بالأدنى ... فكل من سقط في هفوةٍ مدوا إليه الأيادي من كل حدب وصوب ليرتقي معهم ... فحين علم الصحب الكرام رضي الله عنهم أجمعين قوله صلى الله عليه وسلم : ((مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَمَاتَ فَمِيتَةٌ جَاهِلِيَّةٌ ... )) رواه مسلم وغيره ... لذا كان من بالغ الحب من عمرٍ رضي الله عنه لعلي رضي الله عنه أن لم يرضى له بهذا ... ولعلو ماكانة علي رضي الله عنه أرد عمر رضي الله عنه أن يزجره بنوع قوي لأن من علا شأنه عظم زلـله فعظمت عقوبته وهذا مقرر في كتاب الله ويعلمه ذوي العقول ... هذا على فرض صحة القصة ... ثم إن الوارد أن علي رضي الله عنه تأخر عن البيعة ولم يأبها بالكليه ... أكتفي بهذا فقد تعلمت في سالف الدهور : الحر تكفيه الإشارة ؛؛؛ والعبد يقرع بالعصى ... ثم أيها الكاتب أألله سائك يوم الدين عن هذا وهذا السؤال الذي وضعته ... العاقل وما أقلهم هذا الدهر يشتغل بما ينفعه ... ويسعا لمرضاة ربه ... اللهم عليك بمن سعى في بث السموم لنهز الدين ،،، ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون ... في الكلام ديباج لؤلؤ من كلمات أبي القاسم محمد العديني ... والله ولي التوفيق ... مداد الكاتب الصغير ... |
![]() |
![]() |
![]() |
#10 |
مشرف سابق
|
![]()
السلام عليكم
أشكرك أخي الناسف عما أوردته وإن تجلى بكثير من الحشو كنت في الحقيقة أتمنى أن يقوم صاحب الموضوع أو ناقله بمتابعة الحوار لكني أراه وقد توارى تاركا مكانه شاغرا وهو المقصود بكل الردود مرة أخرى أشكرك أخي الناسف على الدعوة وأحييك على البادرة القيمة متعك الله بالصحة والعافية واحيات عبد العزيز |
![]() |
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الفلم التونسي فاطمة | العاشق 2005 | قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة | 16 | 08-26-2010 02:41 PM |
لماذا تسرق المنتديات الاخرى مجهودنا.... لماذا لماذا .... وما الحل برأيكم اخواني ؟؟؟؟ | العاشق 2005 | قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة | 2 | 07-11-2010 05:16 PM |
البرنامج الذي حمله الملايين CCleaner ادخل لتعرف لماذا | العاشق 2005 | أرشيف قسم البرامج | 0 | 01-18-2010 11:10 PM |
اسم فاطمة الزهراء(ع)سبب شفاء اعمى | $وردة الصباح$ | القسم الإسلامي العام | 2 | 09-09-2009 07:45 AM |
هل ترضونها على رسولكم "صلى الله عليه وسلم" | العاشق 2005 | قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة | 0 | 04-29-2009 11:30 AM |