قسم النقاش الجاد قسم يهتم بطرح النقاشات العامة وما إلى ذلك من النقاشات المعروفة .
( يمنع وضع النقاشات السياسية أو النقاشات المنقولة ) |
#1
|
||||
|
||||
وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
{ مدخـڷ ...~ اڷڷه يرحـم مـآضي اڷوقـٺ ويـآڪ .. ڪـآن اڷوڷـﮧ ( ... ) بقڷبـڪ عشآني .... واڷيـوم مدري ..! ((يـآ هوى اڷبـآڷ)) وش جآڪ ؟ مآٺ اڷوڷـﮧ في قڷبڪ أو نسآني ..؟ حسبي عڷى اڷڷي غرڪ اڷيوم وأغواڪ ...! هذا جزا حبي وشوقي وحناني ..؟. أعـزآآئـي أعضآء ۈمشرفي ۈزۈآآر اڷمنٺدى اڷاجمڷ ۈاڷأحڷى ۈاڷأرۈع مُنٺدى اڷع‘ـآآشـق أهڷآ ۈسهڷآ بڪم ۈأسع‘ـد اللۃ صبآآحڪم / مسآآئڪم بڪڷ خير ..~ أخبآآرڪم أحبآآئي إن شآآء اللۃ ٺمآآم + ع‘ـآآڷ اڷع‘ـآآڷ .. بنــ‘ــر المــ‘ـوضوع [ ] بدآإيـﮧ أحبْ أن أقُوڷ بأنّ هذآإ اڷموضوع مُشٺرڪ [ بيني ] وبين اڷأخ [ ƒ - я - ѕ ] وبآءٌ قد ٺسڷڷ إڷى اڷمنآزڷ ، فـ أحرقهآ وفرّقهآ ودمّرهآ ..~ هُنآڪ مُسٺفيد ، وهُنآڪ ضح’ـآيآ ضيآح’ـآ في بعضهمْ عُمر في عُمر اڷزهُور واڷآخر في عُنفوآن اڷشبآب ،، أصبح اڷضح’ـآيآ مُشٺٺين ، مآ بين مڪآنٍ ومڪآن ..~ اسٺغّڷ اڷشيطآن خطأً بسيطآ فـ فرّقهمْ وأحرقهمْ ودمّرهمْ ! إنّهآ مُشڪڷـﮧ ع’ـآرمـﮧ مُنٺشرة في اڷع’ـآڷمِ أجمع ..~ إنّهآ أبعضُ اڷح’ـڷآڷِ عندَ اڷڷـﮧ إنهآ مُشڪڷـﮧ [ اڷطڷآق ] فـ اجٺمعٺُ أنآ واڷأخ " جآڪ " وٺنآقشٺنآ في هذه اڷمُشڪڷـﮧ ..~ فـ أردنآ طرح نقآشٍ نسٺفيدُ منـﮧ فِي إيجآد بعضِ اڷحُڷوڷ ڷـ هذه اڷمشڪڷـﮧ ^^ فاڷطڷآقُ قد أحرق منآزڷ - حرقآ نفسيآ - وفرّقهآ ودمّرهآ ! وڷـﮧ ٺأثِير عڷى اڷأبنآء واڷزوجين ڪذڷڪ ! وڷڪنّ اڷضح’ـآيآ هُمْ : اڷأبنآء يُفرّقُون ويُشٺٺون ، مآ بين أبٍّ وأُمْ ..~ يفقدُون حنآنَ اڷأُمْ ، ويفقدُون عطف اڷأبْ ،، فـ ڪمْ هُو مُؤڷمٌ هذآ ،، " اڷطڷآق " ڪڷم’ـﮧ بسيطـﮧ !! وڷڪنهآ في معنآهآ عظيم’ـﮧ ومُخ’ـيفـﮧ !! فـ اڷزوْج يُطڷقهآ فِي ح’ـآڷـﮧ غضبْ ، وسـ يندمُ عڷيهآ ڷآحقآ ! إنّ هذه اڷمُشڪڷـﮧ مُشڪڷـﮧ عوِيصـﮧ ومُنٺشرة ڷڷأسف..~ فـ في عقُوڷنآ بعضآ من اڷأسئڷـﮧ نرجوآ منڪمْ اڷٺڪرُّمَ باڷإجآبـﮧ عڷيهآ وإبدآء رأيڪُمْ فيهآ اڷأسئڷة : هڷ ٺع’ـٺقدْ أنّ اڷطڷآقَ حڷُّ ڷڷم’ـشآڪڷ اڷزوج’ـيـﮧ ؟ هڷ هُنآڪ حڷّ بينَ اڷزوجيْن غير اڷطڷآق في إعٺقآدڪ ؟ - إذآ ڪآنٺ اڷأجآبـﮧ نعمْ فـ مآهُو ؟ - ڷـآ قدّر اڷڷـﮧ وصآر طڷآقٌ مآ بينْ وآڷديڪ ، فـ مآ هُو موقفڪ ؟! ومع من ٺقفْ ؟! وڪيفَ سـ ٺٺصرّف ؟! بإعٺقآدڪ م’ـآ هي مُبررآٺ اڷطڷآق أو مُسببآٺ اڷطڷآق ؟! وإذآ ڪآنْ اڷزوجآن من اڷأسآس غيرُ صآڷحين ڷـ بعضهآ فـ ڷمآذآ يٺزوجآن من اڷبدآية وهُمآ يعڷمآن أنّهُمآ ڷآ يصڷُح’ـآن ڷـ بعض ؟! بإعٺقآدڪ مآ هي اڷآثآراڷإيجآبيـﮧ واڷآثآر اڷسڷبيـﮧ في اڷأُسرة ڪآم’ـڷـﮧ عندَ اڷطڷآق ؟! هڷ ٺُوآفق زيآرة اڷمُطڷّقِينْ ڷـ اڷأطبّآء اڷنفسيين ؟! ،، وفِي اڷخٺآمْ نٺمنى من اڷڷـﮧ أنّنآ قد وُفقّنآ فِي طرح هذه اڷمُشڪڷـﮧ ^^ ونٺطڷّع ڷـ نقآشٍ حم’ـآسي في هذه اڷمُشڪڷـﮧ وشُڪرآإ ڷڷأخ [ мօнαмєժ●« ] عڷى اڷطقمْ اڷإبدآإعي واڷمُميز .. واڷسڷآمُ عڷيڪمْ ورحمـﮧ اڷڷـﮧِ وبرڪآٺـﮧ ..~ أخوآنڪمْ : جآڪ سبآرو و ƒ - я - s . مخرج ..} غريبـــة ..! شڷون يڪسرڪ [ اڷغياب ] ويغڷبڪ ( نسيان ) . . ! ودفٺـر ..~ جيٺــــــڪ يآخي طوى من ~عمري ~ صفحآٺهـ ...! |
11-26-2011, 04:40 PM | #2 |
مشرف سابق
رقـم العضويــة: 82772
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 2,379
نقـــاط الخبـرة: 121
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
وعڷيڪمْ اڷسڷآمُ ورحمـﮧ اڷڷـﮧِ وبرڪآٺـﮧ
ڪيفڪ أخِي [ جآڪ ] ؟! إن شآء اڷڷـﮧ ٺم’ـآم .. أوڷآ شُڪرآ ڷڪ عڷى إنزآڷ اڷموضوع .. وثآنيآ شُڪرآ ڷڪ عڷى طرح فڪرة اڷموضوع وعرضـﮧ عڷي .. ^^ وإنّي ڷـ أٺشرّف بـ مشآرڪـﮧ أمثآڷڪ اڷطيّبين وحقآإ اڷقضيـﮧ جدآإ مُؤڷم’ـﮧ وأيضآإ مُعقّدة .. ><" وننٺظر نقآش اڷأخوة ~ |
11-26-2011, 05:25 PM | #3 | ||||||||||||||||||
MunitorBari
رقـم العضويــة: 26826
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الجنس:
المشـــاركـات: 5,130
نقـــاط الخبـرة: 308
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
اقتباس:
أإهلاً بك ع’ـزيزي ج’ـآك . الح’ـمد لله أإنآ في أإحسن ح’ـآل وشكر لربي عز وج’ـل . إأنت كيفكـ يآبطل .؟ ع’ـسآك يب وم’ـآتشكي م’ـن أإي شر أإو ضر . م’ـآشآء الله تبآرك الرح’ـمن . اليوم ج’ـآيب لنآ م’ـوضوع قد ذآع صيته في ج’ـدرـآن هذآ الم’ـنتدى . ربي لآ يح’ـرم’ـنآ م’ـن توـآجدكـ بهذآ الشكر الرـآئع . أإع’ـجبني ع’ـنوـآن الم’ـوضوع فقلت أإشآرك أإفضل . اقتباس:
اقتباس:
نبدأ في النقآش , وع’ـلى بركة الله . اقتباس:
اقتباس:
الطلآق أإنآ أإرـآه آخر حل لحل الم’ـشآكل الزوج’ـية . فهو أإبغ’ـض الحلآل , وفيه ضيآع للأسر وخ’ـرـآب للأبنآء . فالج’ـميع يعلم كم م’ـن أإسر تفرقت وتشتت بسبب الطلآق . اقتباس:
اقتباس:
نعم هنآك حلول , وسأطرح’ـهآ بالترتيب لكم . الحل الأول أإلآ وهو : الم’ـوعضة , هذآ أإول شرط. الح’ـل الثآني إن لم يج’ـدي الح’ـل الأول نفعاً :الهجر في الم’ـضجع , فهذآ هو الحل الثآني الم’ـنآسب , كم’ـآ وصآ به الله تع’ـآلى في كتآبه . والحل الثآلث : الضرب الغ’ـير م’ـبرح للم’ـرأة إأن كآنت الم’ـرأة هي الم’ـخطأة . والحل الرـآبع والأخير قبل الطلآق : أن ترسل الم’ـرة أإح’ـد أإهلهآ للإصلآح وكذآلك الرجل يفعل كم’ـآ تفعل الم’ـرأة . وكم’ـآ قآل الله تع’ـآلى في كتآبة الكريم { 34 } { الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا } { 35 } { وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا }
اقتباس:
اقتباس:
هذآ السؤـآل أإع’ـجبني , لو وـآلدي صـآر بينهم الطلآق لآسسم’ـح الله . م’ـوقفي قبل الطلآق الإصلآح بينهم , وذكر م’ـحآسن الأب ع’ـند الأم وذكر م’ـحآسن الأإم عند الأإب . والم’ـحآولة قدر الم’ـستطآع للإصلآح بينهم وإقنآع’ـهم بترك هذه الفكرة . وإن كآن بع’ـد الطلآق فم’ـوقفي سيكون أإيضآ ذكر الم’ـحآسن لع’ـل وع’ـسى تأآلف القلوب . أإمآ م’ـع م’ـن أإقف فأنآ لن أإقف م’ـع أإحد , كلهم’ـآ لهم’ـآ الفضل ع’ـلي . فلن أإقف م’ـع أإحد بل سأإح’ـآول الإصلآح قدر الم’ـستطآع . أإتم’تنى أإني أإفدتك في الإأج’ـآبة ع’ـلى هذآ السؤـآل . اقتباس:
اقتباس:
جهل الوـآلدين بع’ـضمة هذآ الأمر , والأإضرـآر اللآحقة بهآ . فإن الجهل هنآ لآ يع’ـني ع’ـدم التع’ـلم بل يع’ـني ع’ـدم الوع’ـي والتسرع في القرـآرـآت وهذآ أإمر خ’ـآطئ قد يؤدي إلى الضيآع للأبنآء . أإضن أإن هذه الكلم’ـآت شم’ـلت كثيرـآ من الأم’ـثآل والم’ـعآني . فأكتفي بهذه الكلم’ـآت في الج’ـوـآب ع’ـلى سؤـآلك هذآ . اقتباس:
اقتباس:
صدقت في هذه الع’ـبآرة فأإنآ سأإتكلم ع’ـليهآ كتتبع لهآ وليس كإج’ـآبة , لأنك لم تضعهآ ع’ـلى شكل سؤـآل . هنآك البعض يتزوج’ـون بسبب الجآه والنسب والم’ـآل والمظهر . ولآ يفكرون في الإخ’ـتيآر الم’ـنآسب لكي يسهل التع’ـآيش م’ـعه أإو م’ـعهآ . وهذآ خطأ كبير , وهو سبب كبير في الطلآق لآح’ـقآ . اقتباس:
اقتباس:
أإثآر إيج’ـآبية لآتوج’ـد إألى في الطلآق الصح’ـيح اللذي يم’ـر بالح’ـلول الأربعة التي ذكرتهآ سآبقآ . وأع’ـطيك م’ـثآلآ ع’ـليهآ : زوج يتع’ـآطآ الم’ـخدرـآت , ويع’ـود إلى البت في الصبآح يع’ـآني ج’ـميع أإفرـآد الأإسرة م’ـنه . الزوج’ـة لم تع’ـد تطيق هذآ الأمر , يضربهآ يأخ’ـذ كل م’ـآ تم’ـلك لكي يشبع غريزته . ففي هذه الح’ـآلة الطلآق قد يكون حل م’ـنآسب . وإج’ـآبيته : إرتيآح الأإسرة بأإكم’ـلهآ م’ـن بطش ذلك الزوج . لكن هذه نسبة قليلة جداً , نرجوـآ م’ـن الله السلآم’ـة . أإم’ـآ ع’ـن الأإثآر السلبية . فهي كثيرة ج’ـداً , ح’ـى في الطلآق الصحيح توج’ـد فيه أإثـآر سلبية . وأإهمهآ ضيآع الأبنآء . فقد يصبحون بين دوـآمة الكرـآهية بين الأإبوين . م’ـمآ يأإدي إألى ضيآع’ـهم . نسأإل الله السلآم’ـة . اقتباس:
هذآ م’ـن نظري لآ أإرـآه أإمرـاً يستحق فع’ـله , لأن نسبة الطلآق بسبب المةـرض النفسي تكآد أإلآ تُحسب . فأإنآ م’ـن رـأإيي لآ أإوـآفق ع’ـلى هذه النظرية . اقتباس:
اقتباس:
أإتم’ـنى أإكون قد أإفدتكم أإح’ـبتي . تقبل م’ـروري أإخ’ـي ج’ـآك .. إأستم’ـتع’ـ ح’ـقآ . سلآم’ـي |
||||||||||||||||||
11-26-2011, 05:41 PM | #4 |
عضو شرف
رقـم العضويــة: 66653
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 11,219
نقـــاط الخبـرة: 2384
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
السلام عليكم
كيف الحال ان شاء الله بخير موضوع رائع ويستحق النقاش وهذا الوباء انتشر موضوع مميز جدآ تقبل مروري البسيط مع تحياتي |
11-26-2011, 05:45 PM | #5 |
عاشق ألماسي
رقـم العضويــة: 55947
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 10,335
نقـــاط الخبـرة: 74
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
السلام عليكم ورحمة الله كيفك أخي الغالي أخبارك إن شاء الله تمام وفي أحـ ـسن حال وكذالك أخي frs ماشاء الله عليك أخي الغالي موضوع من أجمل المواضيع و زاد من جماله تنسيقك وكلامك الجميل والمختصر والمفيد وشكراً لك أخي على هذا الموضوع الرائع وأتمنى أن نرى المزيد منها هڷ ٺع’ـٺقدْ أنّ اڷطڷآقَ حڷُّ ڷڷم’ـشآڪڷ اڷزوج’ـيـﮧ ؟ هڷ هُنآڪ حڷّ بينَ اڷزوجيْن غير اڷطڷآق في إعٺقآدڪ ؟ - إذآ ڪآنٺ اڷأجآبـﮧ نعمْ فـ مآهُو ؟ - ڷـآ قدّر اڷڷـﮧ وصآر طڷآقٌ مآ بينْ وآڷديڪ ، فـ مآ هُو موقفڪ ؟! ومع من ٺقفْ ؟! وڪيفَ سـ ٺٺصرّف ؟! بإعٺقآدڪ م’ـآ هي مُبررآٺ اڷطڷآق أو مُسببآٺ اڷطڷآق ؟! وإذآ ڪآنْ اڷزوجآن من اڷأسآس غيرُ صآڷحين ڷـ بعضهآ فـ ڷمآذآ يٺزوجآن من اڷبدآية وهُمآ يعڷمآن أنّهُمآ ڷآ يصڷُح’ـآن ڷـ بعض ؟! بإعٺقآدڪ مآ هي اڷآثآراڷإيجآبيـﮧ واڷآثآر اڷسڷبيـﮧ في اڷأُسرة ڪآم’ـڷـﮧ عندَ اڷطڷآق ؟! هڷ ٺُوآفق زيآرة اڷمُطڷّقِينْ ڷـ اڷأطبّآء اڷنفسيين ؟! ج1: قطعاً لا ج2: نعم .. لطالما كانت المعامله الحسنه حل لكثير من القضايا لأنه في المعامله العاديه قد يسودها سوء الفهم وهي من الأسباب الرئيسيه في الطلاق ج3: هو في الواقع حصل يوم كنت بزر .. موقفي من الأمر صراحه صراحه ماعندي إجابه .. أقف مع أمي .. أستعين بمن هو أكبر مني لحل المشكله ج4 : سوء الفهم .. مطالبه المظلوم وهو أحد الطرفين بحقه والآخر يرفض .. عدم كفاءه الزوجين أو أحدهما في حل الخلاف فيما بينهما .. تهرب احدهما من المسؤليه .. الإنتقام .. ج5: صراحه لايمكن لوم أحد الطرفين دون معرفه طبيعه عيشه ومشاكله وظروفه يعني مثلاً هو خايف على نفسه من الحرام وماشاف إلى هي بنت احلال فأخذها أو قال أصبر وآخذ أجري أو .... ج6: من أراد الطلاق من الزوجين هو بيفرح لتركه للمسؤليه وكونه حر من جديد أما الأبناء فحالتهم يرثى لها بائس حزين تعيس يبقى محدقاً بالسماء ولايفعل شيئاً سوى التمني أما الإيجابيات قد يعطي هذا الأبناء دفعه الإمام ج7: نعم لأن أساس الخلاف إختلاف الطبيعه النفسيه للزوجين وفي النهايه أشكرك على هذا الجهد الرائع تحياتي لك |
11-26-2011, 05:48 PM | #6 |
عضو شرف لفريق العاشق
رقـم العضويــة: 64377
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 2,937
نقـــاط الخبـرة: 674
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
أهلاً بالأسطورة جآك ..
كلامك هذا حسسني بأنك أكبر مِني بـ 300 سنة و لكن الحق يُقال هذا الوباء صآر مُنتشر كثير في الوطن العربي .. إن شاء الله تُصلح نفوس الأزواج و للأسف .. صآر الطلاق موضة هذه الأيام و الطلاق يكون بسبب أشياء تافهه و أبغضُ الحلال عند الله هو الطلاق .. الله يعين جميع المُسلمين ^^" تسلم يا شيخ الله يوفقك |
11-26-2011, 05:54 PM | #8 | |
28F0E164
رقـم العضويــة: 98187
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 2,837
نقـــاط الخبـرة: 64
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
اقتباس:
بالختام اشكرك على طرحك لمثل هذه المواضيع الجميله جداً . أستودعك الله .. تقبل مرروري . في حفظ الرحمن
|
|
11-26-2011, 06:02 PM | #10 |
عاشق مبدع
رقـم العضويــة: 102276
تاريخ التسجيل: Nov 2011
العـــــــــــمــر: 13
الجنس:
المشـــاركـات: 166
نقـــاط الخبـرة: 72
|
رد: وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~
السلآم عليكم
كيفكم أخواني ض1؟! يؤؤؤ موضوعكم حسسني أني رجال بل 22 أو أكبر ض1 من جد موضوع رائع ويحسسك بل مسؤلية =") أما عن الفكرة فَ أحسنتم الآختيار بس أتمنى كان عندي وقت أنقاش بسس مشغوول مرا ="( سوري3\> أنتظر جديدكم |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه للموضوع وبــ‘ــاء تــســ‘ــلل إلــى المنازل~ [الطــ‘ـلاق]~: | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
نتــ مسابقة من تصوري ــآئج | T.O.P | قسم النُكَتْ والألغاز | 11 | 04-28-2011 12:45 PM |
الاحْ ــترام هـل هـو من المْ ــال أم من ؟؟؟؟ | ѕαѕυкє ч єνєя | قسم النقاش الجاد | 9 | 04-27-2011 08:23 AM |
اخطـ،ـــر و اشــ،ــرس النســ،ــاء فــ،ــى التاريــ،ــخ | Hitman | قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة | 15 | 08-20-2010 03:05 AM |
[شرح] إضافـهـ, موقعـكـ’ إلــى GooGle :) | العاشق 2005 | قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة | 0 | 01-04-2009 12:03 PM |
ثيمات للويندوز لــ[ــعــ]ــام 2009 | العاشق 2005 | أرشيف قسم البرامج | 0 | 10-09-2008 05:50 AM |